الأربعاء - 12 مايو 2021
الأربعاء - 12 مايو 2021
No Image Info

بعد اتفاق مع «سوني».. نتفليكس تعرض أفلام «مارفل» حصرياً

أبرمت شركة نتفليكس لخدمات البث التدفقي للمواد الترفيهية عبر الإنترنت عقداً لمدة 5 سنوات مع شركة سوني بكتشرز للإنتاج السينمائي من أجل الحصول على حق عرض أفلامها داخلياً في الولايات المتحدة عبر منصة نتفليكس على شبكة الإنترنت.

واعتباراً من العام المقبل، سوف يتم بث جميع أفلام شركة سوني بكتشرز بشكل حصري على منصة نتفليكس، بعد طرحها للعرض المنزلي وفي دور السينما.

وفي إطار الاتفاق، سوف تحصل نتفليكس على حق الاختيار الأول للأفلام التي تنتجها سوني بكتشرز للعرض على منصات البث التدفقي عبر الإنترنت.

ومن بين الأفلام المبدئية التي سوف تعرض على خدمة نتفليكس «موربيوس» و«أنشارتد» و«بوليت ترين».

وبموجب الاتفاق، حصلت نتفليكس أيضاً على حقوق عرض الأفلام المقبلة من سلسلة «الرجل العنكبوت» وغيرها من الأفلام التي تجسد شخصيات مارفل الكرتونية.

وصرح سكوت شتوبر، رئيس قسم الأفلام العالمية في نتفليكس، أن «شركة سوني بكتشرز شريك رائع، ونشعر بالسعادة الغامرة لتوسيع العلاقات بيننا من خلال هذا الاتفاق الذي يتطلع للمستقبل».

وأضاف أن «هذا الاتفاق لن يسمح فقط ببث السلسلة الرائعة من أفلام سوني على نتفليكس في الولايات المتحدة، بل سيكون أيضاً مصدراً جديداً للعرض الأول للأفلام لعشاق نتفليكس في مختلف أنحاء العالم».

ولم يتم الكشف عن التفاصيل المالية للعقد الذي تصل مدته إلى 5 سنوات.

غير أن صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية ذكرت أن قيمة العقد تصل إلى عدة ملايين من الدولارات سنوياً، وأن قيمته الإجمالية على مدار سنوات سريانه تقارب مليار دولار.

#بلا_حدود