الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

جيش الموتى.. سرقة لاس فيغاس ومواجهة نسخة عصرية من الزومبي

جيش الموتى.. سرقة لاس فيغاس ومواجهة نسخة عصرية من الزومبي

يعيش المخرج الأمريكي زاك سنايدر فورة نشاط فني بعد عرض فيلمه الضخم Justice League في الشهر الماضي، بعد عرض أول مقطع دعائي «تريلر» لفيلمه المقبل Army Of The Dead، أو جيش الموتى.

ويقود ديف بوتيستا نجم فيلم Guardians Of The Galaxy الشهير، فريقاً ضخماً من الممثلين في مقدمتهم الكوميديان تيج نوتارو وأومري هاردويك، وهو يقبل القيام بمهمة صعبة تتمثل في سرقة ثروات لاس فيغاس التي اجتاحتها جيوش الزومبي آكلة البشر.

ويبشر المقطع الدعائي للفيلم بنجاح فني وجماهيري لشنايدر الذي صنع لنفسه اسماً كبيراً لأول مرة عبر فيلم Dawn Of The Dead أو «فجر الموتى» الذي عرض في عام 2004، وكان بمثابة جزء ثانٍ من الفيلم الذي عرض بنفس الاسم في عام 1987





ويظهر الفيلم الدعائي سكوت وارد «بوتيستا» وهو يطهو في مطعم مغبر على الطريق، ويتلقى زيارة غير متوقعة من هانتر بلاي «هيرويوكي سانادا» الذي يبدو أنه يعرفه من قبل.

ويسأله الزائر المفاجئ «هل تود أن تربح 50 مليون دولار؟ ويبدو من المونتاج أنه وافق وبدأ في مناقشة تفاصيل المهمة وهو ينظر بعيون دامعة إلى ميدالياته التي جناها أثناء خدمته العسكرية».

ولا يستمر تردده طويلاً، إذ يبدأ في التحضير للمهمة والتخطيط له، وإخراج بنادقه من مكمنها، وتجميع زملائه السابقين بما فيهم فانديروهي (هاردويك) وماريان بيترز (نوتارو) استعداداً لعملية السرقة الكبرى.

ويتحدث وارد مع أصدقائه القدامى بكل جوارحه، مذكراً إياهم بكل التضحيات التي قدموها في الجيش، ومتسائلاً «ولكن ماذا لو فعلنا شيئاً من أجلنا مرة واحدة فقط؟»





ووفقاً لبلاي، نعلم أن الفريق لديه مهلة 32 ساعة لسرقة 200 مليون دولار من قبو أحد الكازينوهات في المنطقة، ويطمئن الجميع «يجب أن نؤدي تلك المهمة ببساطة من دون أن نلفت نظر أحد».

ويتضح فيما بعد أن بلاي كان يقلل من حجم الخطر، حيث اجتاحت جحافل الزومبي لاس فيغاس، وهم نسخة متطورة من تلك الكائنات المخيفة تتحرك بسرعة ومهارة وذكاء، وليسوا كما كان أسلافهم بطيئي الحركة.

وتحذرهم ليلى «لور ارنزدر» إنهم أكثر سرعة وذكاء ومنظمون للغاية، ولديهم بعض الأحاسيس الإنسانية.





وتصل الأحداث في التريلر إلى ذروتها مع نشوب قتال عنيف بين الجنود وجيش الزومبي الذي يبدو أنه غير مسلح.

من جانبهم، يستخدم الجنود كل شيء من البنادق إلى منشار الخرسانة المحمول لتفجير الزومبي واختراقهم، على الرغم من أن سكان لاس فيغاس بالكامل ضدهم على ما يبدو.

وتزداد الأمور سوءاً بالنسبة إلى اللصوص الذين تقطعت بهم السبل عندما يقفز نمر زومبي على سيارتهم.



وسيتم عرض فيلم جيش الموتى في دور سينما مختارة في شهر مايو، كما سيعرض على نتفليكس بداية من 21 مايو المقبل.

يذكر أن سنايدر يشارك أيضاً في كتابة سيناريوهات أفلامه، كما يعمل بالإنتاج عبر شركة أسسها، ولكن شهرته استمدها من سلسلة أفلام الخوارق والأبطال الأسطوريين مثل فيلم 300 في عام 2006، Watchmen في 2009، فيلم سوبرمان Man of Steel في عام 2013.