الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

«Peter Rabbit 2» .. مغامرات الأرنب بيتر في البيت والشارع والسجن

تدور أحداث فيلم «Peter Rabbit 2.. Rabbit On The Run» في جزئه الثاني حول حياة الأرنب «بيتر» الذي يعيش مع صديقه «توماس» الذي تزوج من «بينا». وهذا الزواج يجعل بيتر يشعر بأن صديقه لم يعد يهتم به أو بتفاصيل حياته ويومياته. ورغم ذلك يحاول جاهداً أن يتصرف بشكل طبيعي ولا يشعر الثنائي باستيائه، لكنه يتعرض لتنمر من قبل «بينا» التي تلقي اللوم عليه عندما يقع أي حادث في المنزل.

ولهذا يقرر بيتر التمرد على إهمال صديقه توماس ويهرب من المنزل إلى الشارع بدون أي خطة.

يذهب في البداية لصديق والده الأرنب «روني»، الذي يكذب ويخبر بيتر بأنه لم يكن صديقاً مقرباً من والده. ولذلك يذهب للشارع ويلتقي بأرنبة مشاغبة تدعى «برنابا»، تعيش مع أصدقائها، وتقضي يومها في اللعب وتدبير المقالب. ولكي يشعر بيتر بأن ما أقدم عليه ليس خطأ، يبدأ في تقليد برنابا في تدبير المقالب وسرقة المطابخ. فيقترب من عصابة ويعجب رئيسها «جاك» -وهو أرنب عجوز- بمهارات وسرعة «بيتر»، وقدرته على سرقة الطعام، ويقرر أن يجعله من أعضاء العصابة ويوكل له مهمة سرقة سوق المزارعين في المدينة.


في اليوم المقرر للسرقة يتجه «بيتر» مع أفراد العصابة إلى السوق، وهنالك تحدث الكثير من الصراعات بينهم وبين المزارعين. ويهرب أفراد العصابة ويتركون «بيتر» وحيداً في ساحة القتال، ويصبح مطارداً، وتعلق صوره في جميع شوارع المدينة. وترفض العصابة إقامته معهم ويطردونه من المنزل، ليعود للشارع وهو متنكر، ويبدأ في البحث عن طريقة لحل مشكلته.


وعندما يعجز عن إيجاد الحل، يقرر الاتصال بصديقه القديم «توماس» لكي يساعده وينقذه من هذا المأزق، لكنه لم يجب على الاتصال، لأنه سافر مع زوجته لطباعة روايتها الجديدة.

يتذكر بيتر أن العصابة أخبرته عن خطة لسرقة متجر الفاكهة في المدينة، ويقرر أن يوقع بهم ويبلغ الشرطة عنهم، لكي يوقفهم عن السلوكيات غير الأخلاقية التي يرتكبونها.

ينجح بيتر في إقناع الشرطة وصاحب المتجر بأن هناك مداهمة وخطة لسرقة المتجر. لكن في ذلك اليوم تقرر العصابة أن تلغي العملية لخوفهم من وجود كمين، ما يجعل الشرطة تسجن بيتر. فيفقد الأمل وهو في الزنزانة. ولكن يتضح فيما بعد أن صديقه وزوجته كانا يبحثان عنه في كل مكان، حتى أبلغتهم الشرطة بمكانه.

بعد الخروج من السجن برفقة صديقه، يجد «بيتر» أفراد العصابة وقد تم إلقاء القبض عليهم. وينتهي الفيلم بعودة بيتر إلى منزله مع صديقه توماس وزوجته بينا التي اعتذرت منه كونها كانت تمر بفترة صعبة في أثناء تأليف رويتها.

**مدة الفيلم ساعة و 36 دقيقة، مليئة بالأكشن والمطاردات، والتي تحوي الكثير من العبر والرسائل التربوية للأطفال وذويهم. وهو من إخراج ويل جلوك، ومن تأليف باتريك بورلي، وتلعب بطولته: جيمس كوردن، شاكيلا زاب، ديفيد أويلو، داليب سوندي.