السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

المخرج الكويتي أحمد الخضري يكشف تفاصيل فيلمه الجديد «عماكور»

قال المخرج الكويتي أحمد الخضري، إنه يستعد خلال شهر ونصف لتصوير فيلمه السينمائي الجديد باسم «عماكور»، وهو فيلم لمدة ساعة ونصف، عبارة عن قصة شخص من مشاهير السوشيال ميديا يتعرض لحادث سير ما يتسبب في فقدانه الذاكرة.

وكشف الخضري لـ«الرؤية»، عن تفاصيل فيلمه الجديد، مؤكدا أن بطل الفيلم بعدما يتعرض للحادث يحاول الأطباء والأصدقاء مساعدته على استرجاع ذاكرته من خلال دخوله على حسابته على السوشيال ميديا، لكنه ينصدم في الشخصية الموجودة في السوشيال ميديا، لأنه يجد نفسه في الماضي مخادعاً وكاذباً وشخصية سيئة.

وأوضح المخرج الكويتي أن الشخصية ستنصدم مما ترى ويتمنى عدم استعادة ذاكرته مرة أخرى، لكنه في الوقت نفسه يواجه مشكلة أخرى، وهي اتهامه في قضية قتل، فلا بُد من أن تعود له الذاكرة حتى يستطيع أن يبرئ نفسه من هذه التهمة، فيكون في صراع بين عودة الذاكرة والرجوع للإنسان السيئ، أو الاستمرار في فقدان الذاكرة واتهامه في جريمة قتل.

وأشار الخضري إلى أن الفيلم سيكون أول فيلم في الشرق الأوسط يتم تصويره بالكامل بالتليفون.

وعن سبب اختياره اسم «عماكور»، أوضح أنه فلكور كويتي قديم، حيث إنها كانت لعبة قديمة يلعبها الأولاد والبنات في الليل والنهار، وتلعب في الفرجان، ومحور اللعبة تعصيب العين «عماكور طاح بالتنور» وكم أعمانا هذا التنور عن رؤية جادة الصواب؟