الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«إف 9: ذي فاست ساغا» يتصدر شباك التذاكر في أمريكا الشمالية

«إف 9: ذي فاست ساغا» يتصدر شباك التذاكر في أمريكا الشمالية

إف 9: ذي فاست ساغا

انتزع فيلم «إف 9: ذي فاست ساغا» صدارة شباك التذاكر خلال عطلة نهاية الأسبوع في دور العرض بأمريكا الشمالية فور انطلاق عروضه فيها، بينما واصل فيلم الرعب «إيه كوايت بلايس بارت 2» أداءه الجيد.

ويشكل فيلم المطاردات المتصدر الجزء العاشر من سلسلة أفلام «فاست أند فيوريوس»، ويجمع مجدداً بين الممثل فين ديزل الذي يؤدي دور عاشق للسيارات الرياضية والسرعة، والممثلة ميشيل رودريغيز التي تتولى دور زوجته.

وحقق فيلم الحركة في عطلة نهاية الأسبوع الأولى بعد بدء عروضه، إيرادات قدرها 70 مليون دولار في صالات الولايات المتحدة وكندا بين الجمعة والأحد، وفقاً للأرقام الموقتة التي أصدرتها شركة «إكزيبيتور ريلايشنز» المتخصصة.

وتُعتبر هذه الإيرادات الأكبر لفيلم في عطلة الأسبوع الأولى بعد طرحه في الصالات منذ بداية جائحة كوفيد-19 في الولايات المتحدة، على ما أفادت وسيلتا الإعلام المتخصصتان «ديدلاين» و«فرايتي».





وتقدّم «إف 9: ذي فاست ساغا» تالياً بأشواط فيلم الرعب «إيه كوايت بلايس بارت 2» للمخرج جون كراسينسكي، والذي يواصل زخمه، إذ حقق إيرادات بقيمة 6.2 مليون دولار على المستوى الأسبوعي، ما رفع مداخيله التراكمية إلى أكثر من 136 مليوناً في خمسة أسابيع.





أما الفيلم الكوميدي «هيتمانز وايف باديغارد» الذي يشكّل هو الآخر تتمة لسلسلة سينمائية، فحل في المرتبة الثالثة مع 4.9 مليون دولار رغم الانتقادات الحادة التي قوبل بها، ما رفع إيراداته المجمّعة إلى 26 مليوناً في أسبوعين.





وتلاه بفارق بسيط فيلم الأطفال «بيتر رابيت 2: ذي راناواي»، إذ حلّ رابعاً بأقل بقليل من 4.9 مليون دولار، وبات إجمالي ما حققه في ثلاثة أسابيع من العروض نحو 29 مليون دولار.



وحقق فيلم «كرويلا» الذي تتولى إيما ستون دور البطولة فيه 3.7 مليون دولار هذا الأسبوع، ما رفع إيراداته الإجمالية إلى 71 مليون دولار في خمسة أسابيع، فنال المركز الخامس في الترتيب.

أما بقية المراكز العشرة الأولى، فتوزعت على النحو الآتي:

6- "ذي كنجورينغ: ذي ديفل مايد مي دويت": 2.9 مليون دولار هذا الأسبوع، و59 مليون دولار في أربعة أسابيع من العروض

7 إن ذي هايتس: 2.2 مليون دولار، و24 مليون دولار في ثلاثة أسابيع

8 سبيريت أنتايمد: مليون دولار، و16 مليوناً في أربعة أسابيع.

9 مايتي أورفانز: 591 ألف دولار و2.3 مليون دولار في ثلاثة أسابيع

10 نوبادي: 560 ألف دولار، و27 مليون دولار في 14 أسبوعاً.