الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021

«حد الطار» ينافس في مهرجان أفلام السعودية ويُعرَض على نتفليكس في العيد

يشارك الفيلم السعودي «حد الطار» في مهرجان أفلام السعودية في نسخته السابعة، حيث سيتم عرضه يومي الجمعة والسبت المقبلين في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية في المملكة. وينافس الفيلم في المهرجان وسط 37 فيلماً سعودياً و21 فيلماً خليجياً، بمشاركة عدد كبير من الفنانين، وشركات الإنتاج، ونخبة من صنّاع وروّاد الأفلام المستقلة، والنقّاد السينمائيين.

مشهد من حد الطار



من جهة أخرى، من المقرر أن يعرض «حد الطار» في 19 يوليو الجاري كفيلم عيد الأضحى على منصة «نتفليكس» الشبكة التلفزيونية العالمية.

من الفيلم



وحصل الفيلم من قبل على عدد من الجوائز السينمائية العربية والدولية، ومنها جائزتا لجنة التحكيم وأفضل أداء تمثيلي للفنان السعودي فيصل الدوخي في مهرجان القاهرة السينمائي، وجائزة أفضل مخرج في مهرجان مالمو للأفلام العربية بالسويد.

قصة حب تواجه عادات المجتمع



و«حد الطار» من تأليف مفرج المجفل، وإخراج عبدالعزيز الشلاحى، وبطولة كل من؛ فيصل الدوخي وأضوى فهد وعلي إبراهيم وسامر الخال وإبراهيم ميسيسبي وراوية أحمد وعجيبة الدوسري، وتدور أحداثه في حي شعبي تملؤه التناقضات الاجتماعية في نهاية عقد التسعينيات، حول قصة حب تواجه العادات والفروقات الاجتماعية بين ابن منفذ أحكام الإعدام وابنة مُغنية الأفراح.

#بلا_حدود