الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021

المخرج سعيد راشد سعيد: «حين» يروي المستقبل في إطار درامي سريالي

يخوض المخرج الإماراتي سعيد راشد سعيد أول تجربة له في كتابة وإخراج وإنتاج فيلم «حين» وهو أول فيلم روائي طويل، بعد مسيرته بالسنوات الماضية بإخراج وكتابة سلسلة من الأفلام القصيرة التي شارك فيها بعدة مهرجانات عربية وعالمية.

ويعمل المخرج سعيد على إضافة اللمسات الأخيرة ما بعد الإخراج كهندسة الصوت والتلوين وغيرها لفيلمه «حين»، الذي انتهى من تصويره في فبراير الماضي، والمتوقع أن يشارك به بعدد من المهرجانات السينمائية المتاحة مثل سان دانس أمريكا، وغيرها.

وأكد لـ«الرؤية» أن الترويج للفيلم بالمهرجانات السينمائية أمر مهم يجعله مؤهلاً لدخول قاعات السينما بقوة، ولاحقاً إلى منصات العرض الرقمية.

وحول قصة الفيلم، أشار سعيد إلى أنها تحكي عن قصة شاب ثلاثيني يدعى «خالد»، يعود للعالم بعد عشر سنوات من الغياب فيجده تغير واختلف تماماً، وتدور أحداث الفيلم الدرامي بتصوير رد فعله تجاه كل تلك التغييرات، بلمسات سريالية ولمحات كوميدية ووجدانية بسيطة.

وقال سعيد إنه استلهم قصة الفيلم من خبر تم نشره من فترة بوسائل الإعلام عن رجل بمصر عاد لأهله بعد دفنه في القبر بـ4 أيام، والتي بدورها أشعلت فتيل الأفكار والإلهام لاحقاً.

وأضاف: «أسعى للمشاركة بالفيلم في مهرجانات الأفلام بالعالم والشرق الأوسط، بهدف بناء هوية للفيلم عالمياً، لتسهيل الحصول على موزع، سواء مستقل أو شركة، والذي سيمنح الفيلم ثقلاً وقيمة عند وصوله لاحقاً لصالات العرض المحلية ثم منصات العرض الرقمية».

وتابع: «شاركت بمهرجانات كثيرة سابقاً، لكن لم يحالفني الحظ بالفوز، واعتبرت هذه التجربة الحالية بمثابة تحدي كوني موظفاً حكومياً والعمل السينمائي كان بحاجة لسنة تقريباً بين الكتابة والتصوير والإخراج، ما سيثري تجربتي الفنية السينمائية من خلال تكوين مسيرة متنوعة من الإنجازات، في حين أنني أسعى للعمل على باقة من الإعلانات ومسلسلات قصيرة في الفترة المقبلة».

ومن جهة أخرى، يشارك في العمل طاقم من الممثلين، منهم: مد ربدان، هدى رضوان، صهيب عبدالله، سيف المزروعي والأطفال: خليفة الغيثي ومسك، أما ضيوف الشرف من الممثلين النجوم: الفنان ياسر النيادي والفنانة هدى الغانم.

#بلا_حدود