السبت - 24 يوليو 2021
السبت - 24 يوليو 2021

الأرملة السوداء وصراع مع الماضي والنفس في أفلام نهاية الأسبوع

تستكشف أفلام الأسبوع في السينمات الإماراتية والمنصات الرقمية الروابط الإنسانية على اختلاف أنواعها ما بين الرابطة القاتلة مع الماضي، والرابطة غير المقدسة لدى البعض في الزواج، والعلاقة الأسطورية بين الأب والابن رغم اختلاف الرؤى، وذكريات الابنة المتوفاة، وأخيراً العلاقة مع النفس وكيفية التحول لبطل خارق.

BLACK WIDOW

بعد أحداث كابتن أمريكا وقبل أحداث أفنجرز، تجدناتاشا رومانوف نفسها في حالة فرار وتضطر إلى مواجهة مؤامرة خطيرة مرتبطة بماضيها. تلاحقها قوة لن توقفها عند أي شيء لإسقاطها، يجب على رومانوف أن تتعامل مع تاريخها كجاسوسة والعلاقات المحطمة التي خلفتها قبل أن تصبح بطلة خارقة.

مدة الفيلم: 134 دقيقة

العرض: 8 يوليو

المخرج: كيت شورتلاند

البطولة: سكارليت جوهانسون، فلورنس بيو، ديفيد هاربور، راشيل ويز

البعض لا يذهب للمأذون مرتين

يطرح الفيلم أسئلة متعددة حول تجربة الزواج ومعاناة زوجين من أجل استمرارهما معاً، ويقدم شخصية مذيع يتنكر في عدة شخصيات، للعمل على كشف الحقائق المخفية وراء الزواج والتي تؤدي إلى الطلاق.

مدة الفيلم: 100 دقيقة

العرض: 8 يوليو

المخرج: أحمد الجندي

البطولة: كريم عبدالعزيز، دينا الشربيني، ماجد الكدواني، بيومي فؤاد

Space Jam: A New Legacy

علاقة خاصة تربط أيقونة السلة العالمي لوبرون جيمس وابنه الأكبر دوم الذي يخيب آمال والده في ممارسة كرة السلة ويحلم بأن يكون مطور ألعاب فيديو، ولكنَّ الاثنان يجدان نفسيهما متورطين في عالم واستوديوهات وارنر بروس.

ويخوض الأب ورفاقه مباراة أسطورية ضد أبطال الذكاء الاصطناعي لإنقاذ ابنه وإعادته إلى المنزل

مدة الفيلم: 120 دقيقة

العرض: 15 يوليو

المخرج: مالكولم لي

البطولة: لو برون جيمس، دون شيديل، كريس ديفيز، زيندايا

Meander

فيلم يجمع بين الخيال العلمي والرعب تدور قصته حول ليزا التي تركب سيارة مع رجل مجهول، وتستيقظ لتجد نفسها في نفق، وعلى ذراعها سوار مربوط مع العد التنازلي. وسرعان ما أدركت أن النار تحرق قسماً مشغولاً كل 10 دقائق. وتعرف أنه ليس لديها خيار سوى الزحف إلى أقسام آمنة للبقاء على قيد الحياة.

لمعرفة سبب وجودها وكيفية الخروج، سيتعين على ليزا مواجهة ذكريات ابنتها المتوفاة

مدة الفيلم: 97 دقيقة

العرض: 9 يوليو

المخرج: ماثيو توري

البطولة: جيا ويز، بيتر فرانزن، رومان ليبرت

How I Became a Superhero

من الأبطال الخارقين الحقيقيين؟ حول هذا التساؤل تدور أحداث فيلم How I Became a Superhero أو كيف أصبحت بطلاً خارقاً. ففي عالم يتعايش فيه البشر والأبطال الخارقين، يتعاون شرطي ذئب وحيد مع محقق لامع لتفكيك منظمة غامضة خطيرة تتآمر على العالم وتتاجر بالقوى العظمى.

مدة الفيلم: دقيقة

العرض: 9 يوليو «نتفلكس»

المخرج: دوجلاس أتال

البطولة: بيومارمي، ليلى بختي، بينوا بولفور، فيمالا بون
#بلا_حدود