الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«سينما عقيل» تحتفي بأفلام الثمانينات في أغسطس

تقدم سينما عقيل في حي السركال أفنيو بدبي مجموعة قيمة من العروض السينمائية لشهر أغسطس، والتي تحتفي عبرها بأهم الأعمال السينمائية العالمية التي قدمت في فترة الثمانينات من القرن الماضي وحققت نجاحات كبيرة آنذاك.

إذ سيكون الجمهور على موعد مع فيلم «BLADERUNNER»فيلم خيال علمي أمريكي عرض للمرة الأولى عام 1982. وتدور أحداثه حول العام 2019 وتحديداً في شهر نوفمبر البارد الممطر في لوس أنجلوس، تظهر المدينة مظلمة محطمة والسكان خائفين في الشوارع، حتى يطلب منهم الجيش الانتقال إلى إحدى المستعمرات التي صنعت لحمايتهم موجودة في الكواكب الفضائية. فور وصول السكان لمكان المستعمرات يتفاجؤون بوجود حيوانات اصطناعية ووجود بشر تم تصنيعهم من كائنات عضوية عن طريق التعديل الوراثي، لتساعد الجيش على الحرب مع الوحوش التي احتلت المدينة.

وتبلغ مدة الفيلم ساعة و12 دقيقة. إخراج ريدلي سكوت، تأليف فيليب كيه ديك، بطولة: هاريسون فورد، روتجر هاور، بن آستر، ويليام ساندرسون.

كما سيكون عشاق الأكشن على موعد مع فيلم «SCARFACE» وهو فيلم أمريكي عرض للمرة الأولى عام 1983. تدور أحداثه حول مهاجر كوبي يدعى «توني مونتانا» يصل إلى أمريكا وتحديداً ميامي فلوريدا، وهنالك يتم إرساله إلى مخيم اللاجئين مع أصدقائه. وبعد التحقيق معهم يتم إطلاق سراحهم وإعطاؤهم الإقامة القانونية، كونهم قاموا بتنفيذ عملية قتل لجنرال كوبي سابق بناء على طلب أحد رجال عصابات المخدرات في ميامي، الذي يعدهم بإعطائهم الإقامة فور إتمامهم المهمة. لكن يشعر توني بأنه لم يحقق مبتغاه ويقرر أن يصبح أكبر تاجر مخدرات في أمريكا، ولذلك يخوض العديد من المعارك مع العصابات.

وتبلغ مدة الفيلم ساعة و70 دقيقة. إخراج بريان دي بالما، تأليف أوليفر ستون، بطولة: آل باتشينو، ميشيل فايفر، ماري إليزابيث، ماسترانتونيو، ستيفن بارو.

وسيعرض الفيلم العلمي والاجتماعي «PARIS, TEXAS» الذي عرض للمرة الأولى عام 1984. تدور أحداثه حول إعادة لم شمل العائلة المفككة، إذ يعيش كل فرد منهم في مكان بعيد عن الآخر، وهم ترافيس وزوجته جين وابنهما هنتر بعد أن قرر الأب الذهاب في رحلة استكشافية، لكنه يغيب لمدة أربعة أعوام، ما يدفع زوجته إلى الذهاب للبحث عنه، لكنها لا تعود، يبقى الطفل هنتر مع عمه حتى يعود والده وهنالك يبدأ الاثنين في التخطيط للبحث عن الزوجة والأم جين.

مدة الفيلم ساعة و45 دقيقة. إخراج فيم فيندرس، تأليف سام شبرد، بطولة: أورور كليمان، ناستاسجا كينسكي، هاري دين، دين ستوكويل.

فيما سيعرض فيلم الخيال العلمي الأمريكي «BACK TO THE FUTURE» وقد تم عرضه للمرة الأولى عام 1985. تدور أحداثه حول فتى مراهق يدعى «مارتي مكفلاي» الذي يعود بالزمن 30 عاماً وتحديداً إلى عام 1955. مستخدماً آلة الزمن التي اخترعها العالم إيميت بروان. وهنالك يلتقي بوالديه وأقربائه لكن في فترة شبابهم.

مدة الفيلم ساعة و16 دقيقة. إخراج روبرت زيميكس، تأليف بوب جيل، بطولة: توماس إف ويلسون، بيلي زان، ليا طومبسون.