الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

بسيمة حجار: فوزي بـ«أفضل ممثلة» يدفعني لتقديم الأحسن.. وأتعامل مع التواصل الاجتماعي بحذر

تمكنت الفنانة السعودية الشابة بسيمة حجار من الحصول على جائزة النخلة الذهبية لأفضل ممثلة في مهرجان أفلام السعودية عن دورها في بطولة فيلم «سيدة البحر»، فيما فاز الفيلم في المهرجان أيضاً بجائزة أفضل تصوير سينمائي.

"الرؤية" التقت الفنانة بسيمة حجار في هذا الحوار الخاص عن الجائزة، وأعمالها الفنية المقبلة، والذي أكدت فيه أن الجائزة تدفعها للتفاؤل بتقديم الأفضل، مشيرة إلى أنها تتعامل مع قنوات التواصل الاجتماعي بحذر.

ماذا يمثل لك فوزك بهذه الجائزة الكبيرة كأفضل ممثلة وأنت في بدايات مشوارك الفني؟

حصولي على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان أفلام السعودية يمثل لي نجاحاً كبيراً، ونتيجة عملي الفني منذ عام 2009، وهي بمثابة دفعة وتفاؤل بالنسبة لي لتقديم الأفضل في الأعمال القادمة.

فيلم «سيدة البحر» حقق العديد من الجوائز والمشاركات الدولية والعربية.. كيف تقيمين هذه التجربة؟

أعتبر هذه التجربة فريدة من نوعها مقارنة بما سبق لي تقديمه في الأعمال السابقة، حيث نال الفيلم جوائز عديدة محلية وعربية ودولية، وأحدث صدىً كبيراً في دور العرض السينمائي في السعودية بشكل خاص وهذا ما يهمني.

هل ستكررين العمل مع المخرجة شهد أمين؟

بالطبع أتشرف بالعمل مع المخرجة شهد أمين، فقد بدأت معها منذ الطفولة من خلال عدد من الأعمال المميزة، وهي بشكل خاص تعني الكثير كفنانة وإنسانة، وأرتاح بالعمل معها.

ما جديدك الفني في السينما؟

يوجد لدي عملان جديدان في السينما.

وما توقعاتك للسينما السعودية؟

أتوقع للسينما في المملكة أن تحقق تطوراً باهراً، لما يوجد فيها خلال الوقت الحالي من عمالقة من المخرجين السعوديين والمخرجات.

وهل ستتجهين إلى الدراما؟

نعم لا مانع من أن أتجه إلى المشاركة في الأعمال الدرامية، لكى أكون متنوعة في أعمالي، وأخوض التجربة الفنية من أوسع الأبواب.

كيف تختارين أعمالك؟

أختار الأعمال التي أشارك فيها من خلال الأعمال التي تعرض علي، بناء على قراءة النص الدرامي بشكل جيد أولاً، ثم اتخاذ القرار، وبعدها أبدأ في الاستعداد لتقمص الشخصية قبل تصوير وتنفيذ العمل الفني.

وماذا عن علاقتك بالوسط الفني؟

علاقتي بالوسط الفني جيدة جداً، فعلاقتي بالجميع ممتازة، ولهم كل التحية والاحترام.

كيف بدأ عشقك للفن؟

بدأ عشقي الفن في عمر الخمس سنوات تقريباً، ووجدت نفسي أبدع أمام الكاميرا ولا أخاف من أي مشهد يعرض علي، ودخلت المجال من خلال الإعلانات التجارية قبل أكثر من 10 سنوات، وبعدها شاركت في العديد من المسلسلات الدرامية والأفلام القصيرة.

وما دور والدتك وأسرتك في دعم دخولك المجال الفني؟

بالطبع أبي وأمي كانا الداعمين لي في دخولي الفن، ومتابعتهما كل جديد بدقة معي، وتشجيعهما لي في كل أعمالي.

ما الأعمال الفنية السعودية والعربية التي أعجبتك في الفترة الأخيرة؟

أعجبني الفيلم السعودي "حد الطار".

كيف تتعاملين مع وسائل التواصل الاجتماعي؟ وما تأثيرها على الأعمال الفنية؟

أتعامل مع التواصل الاجتماعي بحذر، وتواصلي مع الجمهور يسعدني، وأتابع كل ما يتعلق بي. وأعتقد أن تأثيرها جيد على كل جديد في أعمالي الفنية، ما يشجعني على المزيد من الإبداع، والبحث عن الجديد.