الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

فوكس سينما تطلق أول تجربة أفلام تفاعلية في الشرق الأوسط

أعلنت "ڤوكس سينما"، الذراع السينمائية لشركة "ماجد الفطيم"، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، عن تقديمها لتجربة "كونترول" (CTRL)، أول تجربة أفلام تفاعلية في المنطقة، والتي تتيح للجمهور تحديد كيفية تطور الأحداث والحبكة للفيلم السينمائي بشكل جماعي. وتأتي هذه التجربة، التي تشكّل أحدث ابتكارات "ڤوكس سينما"، بالشراكة مع شركة الإنتاج والترفيه والتكنولوجيا "كينو إندستريز" (Kino Industries)، وسيتم إطلاقها في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية اليوم.

وسُيعرض ضمن تجربة "كونترول" فيلم "نوبة متأخرة" (Late Shift) (المصنّف لفوق سن 13 عاماً في الإمارات)، أول فيلم تفاعلي طويل في العالم، ويتيح لرواد السينما تحديد مصير الشخصية الرئيسية ومسار أحداث الفيلم، باستخدام نظام تصويت بسيط وسهل عبر تطبيق خاص. ويحتوي فيلم الجريمة والتشويق هذا على توصيفات سردية متعددة، تتألف من 180 نقطة قرار وسبع نهايات مختلفة، يتخذ الجمهور عادةً 40-50 قراراً ضمن الفيلم، في حين تجمع التكنولوجيا المتطورة والسلسة تصويت الجمهور، وتختار الخيار الحاصل على أكبر نسبة من الأصوات. فيلم "نوبة متأخرة" من إخراج وكتابة توبياس ويبر، مخرج الأفلام الحائز على عدة جوائز والمؤسس المشارك في "كينو أندستريز"، إلى جانب مايكل روبرت جونسون مؤلف فيلم "مغامرات شيرلوك هولم" الذي أخرجه للسينما غاي ريتشي.

وقال طوني المسيح، مدير التوزيع والمحتوى لدى "ڤوكس سينما": "نحن في غاية الحماس للشراكة مع "كينو إندستريز"، وإطلاق أول فيلم تفاعلي في الشرق الأوسط، لنمنح الجمهور القدرة على التحكم بمسارات الأحداث المتعددة القابلة للتغيير. ومن خلال إعادة تعريف التجربة السينمائية وإدخال مفاهيم من شأنها إحداث تغييرات جذرية تتجاوز توقعات زوارنا، نض حجر الأساس الكفيل بمواصلة مسيرة نجاحنا في "ڤوكس سينما"، وسنواصل جهودنا في توسيع حدود الابتكار بشكل مستمر. تجمع "كونترول" بما فيها من تكنولوجيا رائدة بسلاسة الواقع والخيال في الفيلم مع الطابع التفاعلي لألعاب الفيديو، لتحقيق بُعدٍ جديد من المتعة. نحن واثقون من أن هذه التجربة التشاركية الفريدة من نوعها والمبهجة، والتي شهدت نفاذ التذاكر عند طرحها في مهرجان بكين السينمائي الدولي بعد أقل من خمس دقائق، ستحظى بشعبية كبيرة بين محبي السينما في الإمارات والسعودية".




من جهته قال شادي إيلي مطر، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في "كينو إندستريز": "يسعدنا أن نتعاون مع "ڤوكس سينما" في هذا المشروع المميز، حيث تمثل بالنسبة لنا نموذجاً على شركات عرض الأفلام العصرية، بفضل ما لديهم من جرأة وابتكار وأفكار فريدة، ونحن في "كينو" نشاركهم الرؤية ذاتها، وستساهم هذه الشراكة في وضع معايير جديدة في المستقبل للسينما في المنطقة".

سيتم عرض فيلم "نوبة متأخرة" يومياً عند 6:00 مساءً و 8:00 مساءً( من الأحد إلى الخميس)، وستقام العروض أيام الخميس، الجمعة والسبت عند 5:00 و7:00 و9:00 مساءً في "ڤوكس سينما" في "مول الإمارات" و"ياس مول" و"سيتي سنتر مردف" و"سيتي سنتر الزاهية" و"غاليريا جزيرة المارية" و"وافي سيتي". كما سيتم عرض هذه التجربة في عدد من صالات "ڤوكس سينما" في المملكة العربية السعودية.

وكانت "ڤوكس سينما" قد حازت على جائزة "أفضل تجربة سينمائية" ضمن جوائز مجلس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للترفيه والجذب السياحي (مينالاك) للسنة الثانية على التوالي خلال عامي 2019 و2020. وتتكامل تجربة "كونترول" مع مجموعة "ڤوكس سينما" المميزة من التجارب عالمية المستوى، ومنها "سينما الثلج" في "سكي دبي" والعروض الملائمة للمصابين بالاضطرابات الحسية ومرضى التوحد، وتجربة سينما الهواء الطلق في THEATRE وتجربة "غولد" GOLD، والتجارب الفاخرة الأخرى التي تجمع بين الأفلام والطعام المميز.

تتوفر تذاكر فيلم "نوبة متأخرة" عبر موقع "ڤوكس سينما" (voxcinemas.com), وعبر تطبيق "ڤوكس سينما"، أو عبر شباك التذاكر في أي من فروع "ڤوكس سينما"، ويعرض الفيلم باللغة الإنجليزية مع ترجمة عربية.