الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021

«Free Guy».. فيلم لعشاق «بابجي»

تدور أحداث فيلم «Free Guy» حول موظف بنك يدعى «غاي» يعيش حياة روتينية جعلته متصالحاً مع نفسه وليس لديه أي ردة فعل لأي موقف. يعيش في مدينة «فري سيتي». يتعرض المصرف الذي يعمل فيه لسطو مسلح من قبل لصوص بشكل مستمر، والغريب أن لا ردة فعل لديه فهو يرتدي نفس القميص الأزرق بنفس الوقت ودائماً مبتسم.

يحاول أن يغيّر حياته عبر التعرف على فتاة تدعى «ميلي» وتلقب نفسها بفتاة المولوتوف التي تغيّر حياته بشكل سلبي للغاية، لكن رغم ذلك يقرر أن يستمر في العلاقة ويحاول أن يغيّر من مظهره، فيقوم بشراء نظارة شمسية يرتديها مؤخراً كل سكان المدينة ويتصرفون بشكل غريب جداً عند ارتدائها. وهو يتساءل لماذا هذه الفوضى من قبل سكان المدينة بالنظارة حتى يرتديها ويجد نفسه داخل لعبة إلكترونية، مليئة بالقتال والمعارك. يكاد لا يصدق ما يحدث لكنه يكتشف بأنه يعيش في عالم الألعاب الإلكترونية، وهو لاعب غير رئيسي في هذه اللعبة الإلكترونية الغريبة.

تعجبه هذه الحياة بالنظارة ويقرر أن يكون لاعباً مهماً فيها لإيقاف التسيب والفوضى والسطو على البنوك، والقضاء على العصابات، ومساعدة فتاة المولوتوف على ملاحقة حقوق ملكيتها للعبة التي قدمتها للمدينة، لكنها أخذوا الفكرة منها ونفذوها دون أن يعطوها المقابل المتفق عليه. الكثير من المعارك والمفاجئات التي تصيب الجمهور بالانجذاب دون انقطاع كون الأحداث المتتالية جميلة للغاية وغير مملة.

باختصار الفيلم سيكون مناسباً وممتعاً لعشاق الألعاب الإلكترونية وتحديداً «بابجي». إذ إنها نسخة طبق الأصل من اللعبة، فهي مليئة بالقتال بالأسلحة والقنابل والمدافع والعصابات الموزعة في الشوارع.

وتبلغ مدة الفيلم ساعة و15 دقيقة، من إخراج شون ليفي، وتأليف مات ليبرمان. بطولة: رايان رينولدز، جودي كومر، تايكا وايتيتي، ليل ريل هوري، أوتكارش أمبودكار، جو كيري.

#بلا_حدود