الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
مشهد من فيلم بوري

مشهد من فيلم بوري

24 عملاً «واقعياً وأنيميشن» من مهرجان الأفلام الكورية في الإمارات

تنطلق النسخة الافتراضية الجديدة من مهرجان الأفلام الكورية 2021 الخميس المقبل، ليقدم تشكيلة متنوعة مكونة من 24 فيلماً أنيميشن وواقعياً مستقلاً، تعرض مجاناً لسكان الإمارات.

ويعقد المهرجان سنوياً بتنظيم من المركز الثقافي الكوري في الإمارات، ويأتي في نسخته الحالية بالتعاون مع الجمعية الكورية لصنّاع أفلام الرسوم المتحركة المستقلة.

وتستمر عروض الأفلام على مدى 10 أيام متتالية، فيما ستضمن عرض 6 أفلام واقعية و18 فيلم رسوم متحركة قصيرة يتنوع محتواها ليناسب كافة شرائح المجتمع.

ومن بين الأفلام التي ستعرض خلال المهرجان، فيلم «كتاب السمك» و«يوم مماتي»، وكذلك الفيلم المميز «المضي قدماً»، و«قادة نامسان»، وجميعها حازت على جوائز مهمة.

ويسلط فيلم «بوري» الضوء على قصة عائلة من أصحاب الهمم «الصم»، بينما يحكي فيلم «تبخرت» قصة واقعية عن اختطاف طفل.

وأكد المدير العام للمركز الثقافي الكوري في الإمارات، نام تشان وو، أن مهرجان الأفلام سيحتفي بعام الحوار الثقافي الإماراتي-الكوري 2020-2021، فيما سيبرز أهم الأعمال السينمائية الكورية وسيتيحها لجمهور الإمارات.

ولفت إلى أن الأفلام التي ستعرض في المهرجان حازت على شعبية واسعة في كوريا، كما حازت الأعمال الفنية على جوائز محلية كبرى في مهرجان «بايكسانغ للفنون» -أكبر جائزة مقدمة للفنون والترفيه في كوريا.

وخلال فترة المهرجان، يتاح للجمهور مشاهدة الأفلام مجاناً على موقع «K-FilmFest.com»، علماً بأن الأفلام مترجمة إلى اللغتين العربية والإنجليزية وتم تحديد سعة المشاهدة لكل فلم بـ500 مشاهد من الإمارات، بناء على أولوية الدخول للموقع.

ويذكر أن مهرجان الأفلام يعد بداية لمجموعة من العروض الأدائية والمعارض والفعاليات الترفيهية التي ينظمها المركز الثقافي الكوري في الإمارات بمناسبة الاحتفال بعام الخمسين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة وترحيباً بإكسبو دبي 2020، وتعد تلك الجهود تعزيزاً لـروابط العلاقات الثقافية ما بين الإمارات وجمهورية كوريا الجنوبية.

#بلا_حدود