السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

بعد تصدره في الإمارات.. He's all that يعيد دراما نسخة 99

فيلم He s All That نسخة سينمائية جديدة كتبها المؤلف الأمريكي آر.لي. فليمنج، أخرجها مارك ووترز وأنتجتها شبكة نتفليكس. ويعود بها آر. لي بعد 23 عاماً على صدور النسخة الأولى منه في عام 1999 وحمل اسم She s All That.

وربما من تابع النسخة الأولى لن يجد الكثير من الفروقات من ناحية الفكرة لكن النقطة التي اعتمد عليها المؤلف هي الحداثة التكنولوجية والتطبيقات، التي تشغل عقول الكثيرين خصوصاً أنها تكسب الشهرة والمال. ففي الجزء الأولى She s All That تعتمد الفكرة على الشاب المحبوب والمشهور في المدرسة الثانوية «زاك سيلر»، الذي يصاب بصدمة بعد أن تركته حبيبته «تايلور» بعد أن ارتبطت بنجم أحد برامج الواقع. تجعله الصدمة يحاول أن يتحدى كل من حوله ليعيد لنفسه الأضواء ولهذا يقرر أن يحول طالبة منبوذة إلى نجمة حفل التخرج في المدرسة الثانوية، ولذلك يختار طالبة الفنون المنبوذة «لاني بوغر»، وعليه أن ينفذ الخطة في غضون 6 أسابيع.

أما النسخة الجديدة من الفيلم التي صدرت في 28 أغسطس الماضي 2021 «He s All That»؛ فهي بنفس السياق لكن مع مراعاة الحداثة التكنولوجية. وتشارك في دور البطولة المؤثرة الأمريكية «أديسون راي» وهي من مشاهير السوشيال ميديا وتحديداً في إنستغرام وتيك توك ولديها 82 مليون متابع.

قصة الفيلم

تؤدي في الفيلم شخصية «بادجيت سوير» طالبة ثانوية عامة في سنتها الأخيرة تعيش مع والدتها المطلقة التي تعمل ممرضة. كما تربطها علاقة عاطفية مع شاب من نفس المدرسة فنان هيب هوب ومؤثر في السوشيال ميديا يدعى «فان دراانين»، تبدو علاقتهم جميلة معاً حتى يبدأ في التحضير لتصوير فيديو كليب لنشره في إنستغرام وتيك توك، وهنالك يستعين بفرقة راقصة تحاول بادجيت مفاجأته في كواليس التصوير لكنها تكتشف وجوده مع إحدى الراقصات، وعند مواجهته تنسى أن تغلق البث المباشر عن حسابها في تيك توك وإنستغرام وتوثق الحادثة؛ ما يجعلها تفقد جزءاً كبيراً من متابعيها وصفقات الرعاية.

وكي تعود إلى مجدها تقرر أن تدخل تحدياً في تحويل الصبي المنبوذ والأقل شهرة في المدرسة إلى نجم حفلة موسيقية في التخرج ويدعى «كاميرون كويلر». تجد بادجيت نفسها تنجذب للشاب المنبوذ كاميرون وتتعاطف معه أكثر، بعد أن تعرف أنه وشقيقته الصغرى فقدا والدتهما منذ سنوات ويعيشان مع جدتهما المسنة، فيما يقيم والدهما في السويد. وكي تسعده وتخرجه من حالة الحزن والحرمان تقرر أن تنفذ خطتها وتبدأ في تغيير مظهره الخارجي وأزيائه.

فكرة فيلم He s All That ربما في بعض مشاهده تشابه مع النسخة الأولى she's All That، لكن الجديد يبدو أكثر حيوية خصوصاً أنه يستعرض واقعاً يعيشه الناس بسبب سيطرة السوشيال ميديا وتطبيقاتها على تفاصيل حياة الآخرين، وتحديداً الزوايا الغامضة في حياة المؤثرين تحديداً، وماذا يعني لهم خسارة المتابعين أو الصفقات الإعلامية وكأنها نهاية العالم. الفيلم مناسب لكل الفئات العمرية وفيه مواقف كوميدية وأخرى أكشن تجعل المشاهد مرتقباً لمعرفة المفاجآت التي سيشاهدها، في المشاهد التالية.

مدة الفيلم 90 دقيقة أخرج الفيلم مارك ووترز، تأليف آر.لي. فليمنج. بطولة: أديسون راي، تانر بو كانان، بيتون ماير، ماديسن بتيس، راشيل لي كوك، ميرا مولوي، أندرو ماتارازو.