الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

تنمر مدرسي ومأساة ماكبث ونبش الماضي في أفلام نهاية الأسبوع

تنمر مدرسي ومأساة ماكبث ونبش الماضي في أفلام نهاية الأسبوع

Dear Evan Hansen

ناهد حمود ـ دبي

يضرب عشاق السينما موعداً في عطلة نهاية الأسبوع المقبلة، مع مجموعة قيمة من الأفلام العالمية التي تتنوع بين الأكشن والرعب والدراما الاجتماعية. وستسلط الأفلام الضوء على عدد من القضايا والقصص ومنها الآثار السلبية التنمر في المدارس الثانوية. وكذلك مأساة مكبث ملك اسكتلندا.

• Dear Evan Hansen



- تدور أحداث الفيلم حول شاب في الثانوية العامة يدعى إيفان هانسون. يعاني من العزلة رغم ازدحام مدرسته، فليس له أصدقاء ويسبب له هذا الأمر العديد من الحالات النفسية. وتقرر والدته إخضاعه للعلاج النفسي، وهناك يطلب منه الطبيب أن يكتب رسالة لنفسه، وعندما يقوم بطباعته يسرقها طالب يدعى «كورونر»، وهو من أبرز المتنمرين ضده، يأخذ الرسالة وفي اليوم التالي ينتحر الشاب كورونر، وتجد أسرة المنتحر رسالة اعتقدوا أنه كتبها للشاب إيفان، ولهذا يعتقدون أنه صديقه المقرب، وتبدأ الأحداث الغريبة عبر إدخاله إليهم كفرد من أسرتهم.

*مدة الفيلم ساعة و31 دقيقة. وهو من إخراج وتأليف ستيفن ليفنسون. ومن بطولة: إيمي آدمز، وبن بلات، وكايتلين ديفير، وأماندلا ستينبرج.

* My Little Pony: A New Generation



- فيلم أنيميشن للأطفال. تدور أحداثه حول فقدان أرض المهور لبريقها القديم، وانفصال الخيول السحرية عن بعضها، وانتقالها للعيش في أماكن مختلفة، بعد أن كانوا أصدقاء لسنوات كثيرة. ومع بداية حياتهم الجديدة في أماكن مختلفة تعاني الخيول من عدم تقبلها في المجتمعات الجديدة.

* مدة الفيلم 90 دقيقة. ومن إخراج مارك فاتيبين، وتأليف جيليان بيرو، ويلعب بطولته: فانيسا هادجنز، وإليزابيث بيركنز، وجاين كراكوسكي.

The Tragedy of Macbeth



فيلم بتقنية اللون الأبيض والأسود. تدور أحداثه حول رجل يدعى «ماكبث». يخبره 3 سحرة بنبوءة، وهي أنه سيكون ملك اسكتلندا، يصدق الأمر رغم عدم قربه من الملك الحقيقي، وهو أيضاً فقير الحال. لكنه يعمل جاهداً لقتل الملك وبالفعل يطلب من زوجته أن تعمل في قصر ملك اسكتلندا وتنقل له الأخبار. وبعد فترة يقوم بقتله ويأخذ مكانه.

* مدة الفيلم ساعة و45 دقيقة. والفيلم من إخراج وتأليف جويل كوين. وبطولة: دنزل واشنطن، وفرانسيس مكدورماند، وكوري هوكينز، وهاري ميلينج.

• Lone Wolf



- فيلم أكشن وإثارة تدور أحداثه حول شابة تدعى «ويني» تعيش مع شقيقها الذي يعاني من إعاقة. ولدى الأخوين شغف وحب غريب لكشف الجرائم ومراقبة مسار الحياة، عبر البحث والتقصي. وفي إحدى جلسات المراقبة عبر الكاميرات التي وضعوها في شارع منزلهم يكتشفون قاتلاً خطيراً، ويحاولون إبلاغ الشرطة لكنهم لا يصدقونهم، ما يدفع ويني للبحث عن المجرم.

* مدة الفيلم ساعة و50 دقيقة. وهو من إخراج وتأليف جوناثان أوجيلفي. بطولة: هوغو ويفنغ، تيلدا كويهام، مارلون وليامز، لورانس موني.

• The French Dispatch



* يقرر فريق إحدى المطبوعات الأوروبية إطلاق عدد خاص لصحيفتهم. ولهذا يقرروا اختيار 3 قصص مختلفة لجرائم حدثت في الماضي لإعادة نشرها، لكنهم يقعون ضحية أبناء وأحفاد المجرمين الذين تم إعدامهم بسبب جرائمهم.

*مدة الفيلم ساعة و 48 دقيقة. والفيلم من إخراج وتأليف ويس أندرسون. وبطولة: تيموثي شالامي، تيلدا سوينتون، تيلدا سوينتون، بيل موري، بينيشيو ديل تورو.