الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

مخرج فيلم «أميرة» محمد دياب: سبع دقائق من التصفيق والوقوف بعد العرض الأول

نشر المخرج والمؤلف محمد دياب عبر حسابه في فيسبوك، قبل قليل وبعد عرض الفيلم مباشرة وكتب: الحمد لله سبع دقائق من وقوف وتصفيق من الجمهور بعد عرض فيلم «أميرة» في مهرجان فينيسيا. المشارك في الدورة الـ78 لمهرجان فينيسيا السينمائي عبر فيلمها الجديد «أميرة» إخراج وتأليف محمد دياب. الذي عرض قبل قليل ضمن مسابقة «أفاق آكسترا»، وهو من بطولة صبا مبارك، علي سليمان، تارا عبود، إنتاج شركة فيلم كينك وشركة أكاميديا بيكتشرز الإماراتية.

تدور أحداث فيلم «أميرة» حول قضايا تخص فلسطين وتظهر شابة تدعى «أميرة» تجسدها صبا مبارك، وتسرد قصتها بأنها ولدت عبر عملية تلقيح مجهري بعد تهريب النطف من والدها السجين في إحدى المعتقلات الإسرائيلية. لكن حياتها تنقلب بشكل مفاجئ بعد أن يخبرها والدها أثناء زيارتها له بأنه عقيم ولا ينجب وأنها ليست ابنته وكل ما أخبرتها به والدتها كذب، تبدأ أميرة في رحلة البحث عن والدها البيولوجي الحقيقي بكل صمت وخوف من نظرة المجتمع لها. وخوفها من أن تصبح منبوذة هي ووالدتها كونهما لا يملكان معيلاً أو عائلة كبيرة تقوم بحمايتهما.



لهذا تستنفد أميرة كل الطرق وتطرق كل الأبواب كي تصل إلى أي دليل أو خيط رفيع يجيب عن أسئلتها الكثيرة وخوفها من المجتمع وأن يتركها حبيبها. تكتشف أثناء رحلة البحث عن الحقيقة الكثير من الحكايات والمفاجآت المرعبة أحياناً.