الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

البطل الخارق الجديد من «مارفل» يهيمن على شباك التذاكر في أمريكا

البطل الخارق الجديد من «مارفل» يهيمن على شباك التذاكر في أمريكا

حقّق أوّل بطل خارق صيني من استوديوهات «مارفل» بداية مدوّية في صدارة شباك التذاكر في أمريكا الشمالية، بحسب ما أظهرت الأرقام المؤقتة الصادرة عن مجموعة «إكزيبتر ريلايشنز» المتخصّصة في هذا المجال.

وحصد «شانغ-تشي أند ذي ليدجند أوف ذي تين رينغز»، وهو أحدث إنتاجات استوديوهات «مارفل» التابعة للعملاق «ديزني»، 71,4 مليون دولار من العائدات بين الجمعة والأحد، وهو مستوى قياسي لعطلة تمتدّ حتّى الاثنين في الولايات المتحدة حيث يُحتفى بعيد العمل الأمريكي.





وهذا الفيلم الذي تدور أحداثه في صين متخيّلة تنتشر فيها مخلوقات عملاقة وممارسات روحانية وأساليب كونغ-فو القتالية، وهو من إخراج ديستن دانييل كريتون، هو أول إنتاج لـ«مارفل» تكون فيه أغلبية الممثلين من أصول آسيوية، وعلى رأسهم الكندي من أصل صيني سيمو ليو.

ويؤدّي الممثل دور شانغ-تشي الذي فرّ في شبابه من والد متسلّط يستمدّ قواه من عشر أساور سحرية كان يحضّره ليصبح قاتلاً بلا رحمة، وبات يعيش في الولايات المتحدة.

وحقّق «شانغ-تشي أند ذي ليدجند أوف ذي تين رينغز» الذي لقي تعليقات إيجابية ثاني أفضل انطلاقة لفيلم هذه السنة بعد «بلاك ويدو»، وهو إنتاج آخر من «مارفل» حصد 80 مليون دولار عند بدء عرضه.





وأطاح بطل مارفل بفيلم الرعب «كانديمان» لاستوديوهات «يونيفرسال» من الصدارة. وحقّق هذا العمل الجديد من سلسلة أفلام «كانديمان» 10,6 ملايين دولار في المرتبة الثانية، متقدّماً على الفيلم الكوميدي العائلي «فري غاي» الذي جنى 8,7 ملايين دولار في المرتبة الثالثة.

وكانت المرتبة الرابعة من نصيب فيلم الرسوم المتحركة «باو باترول: ذي موفي» لاستوديوهات «باراماونت»، مع 4 ملايين دولار من العائدات.

واحتلّ المرتبة الخامسة فيلم المغامرات العائلي «جانغل كروز» لاستوديوهات «ديزني»، مسجّلاً 3,9 ملايين دولار.

وفي ما يأتي الأفلام المتبقية في تصنيف الأعمال العشرة الأولى على شباك التذاكر في الصالات الأمريكية الشمالية:

6- «دونت بريذ 2» (2,2 مليون دولار في ثلاثة أيام)

7- «ريسبكت» (1,2 مليون دولار)

8- «ذي سويسايد سكواد» (905 آلاف دولار)

9- «بلاك ويدو» (748 ألف دولار)

10- «ذي نايت هاوس» (552 ألف دولار).