الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021
The Many Saints of Newark

The Many Saints of Newark

الحرب العالمية الأولى وعصابات نيويورك في سينما نهاية الأسبوع

سيكون عشاق السينما على موعد في عطلة نهاية الأسبوع المقبلة، مع مجموعة من الأفلام العالمية تجمع بين التاريخ والكوميديا والغموض. وتسلط الأفلام الضوء على قضايا وملفات طبية، وتاريخية حيث تعود إلى الحرب العالمية الأولى، وإلى فترة عصابات نيويورك في ستينيات القرن الماضي كما ستعود عائلة آدمز في جزء ثانٍ مليء بالأحداث الكوميدية.

Every Breath You Take

تدور أحداث الفيلم حول طبيب الأمراض النفسية «فيليب»، الذي يعمل في مصحة نفسية، يتم إدخال مريضة تدعى «جيسي» تعاني من مرض نفسي غريب يجعلها تحاول الانتحار كثيراً. وعلى الرغم من محاولات الطبيب الجادة لعلاجها تقوم بالانتحار بالفعل، ما يدفع شقيقها «جيمس» لملاحقة الطبيب لشعوره بأنه هو سبب انتحارها، ولهذا يحاول قتله بكل الطرق.

** مدة الفيلم ساعة و5 دقائق. وهو من إخراج فوغن ستاين، وتأليف ديفيد موراي، وبطولة: كيسي أفليك، ميشيل موناجان، إنديا إيسلي، سام كلافلن، إيميلي ليند.

The Addams Family 2

يستكمل الجزء الثاني من فيلم الأنيمشن عائلة آدمز، لكن هذه المرة بعد أن أصبح أبناؤهم في عمر المراهقة. ويواجه الأب والأم مشكلة أن أبناءهم أصبحوا متمردين ويتجاهلون الجلوس معهم لتناول وجبة الغداء والعشاء. ولهذا يقرر آدمز أن يأخذ أسرته في رحلة بالسيارة للتعرف على مدن جديدة في أمريكا، وفي الرحلة تحدث الكثير من المواقف والصدمات في قالب كوميدي مضحك.

** مدة الفيلم ساعة و30 دقيقة. من إخراج جريج تيرنان، ومن تأليف دان هرنانديز، وبطولة: تشارليز ثيرون، كلوي جريس، أوسكار إيزاك، بيل هادر.

The Many Saints of Newark

فيلم أكشن وجريمة أمريكي يسرد أحداث الشغب في نيو جيرسي بنيويورك في فترة الستينيات من القرن الماضي وحروب العصابات التي سيطرت على المدينة. بطل الفيلم شاب يدعى أنتوني سوبرانو، وهو ابن أكبر العصابات إجراماً في أمريكا، ويرغب أن يكون شخصاً مختلفاً عن أسرته لكنه مجبر على تنفيذ طلباتهم، كما يواجه الهجوم من عصابات أخرى للانتقام من أسرته.

مدة الفيلم ساعة و20 دقيقة. وهو من إخراج آلان تايلور، ومن تأليف لورنس كونر، ويلعب بطولته بطولة: فيرا فارميجا، جون بيرنثال، أليساندرو نيفولا.

Mayday

تدور أحداث الفيلم حول شابة تدعى «آنا» تجد نفسها تستجيب لطلب إحدى صديقاتها في الانضمام إلى عصابة نسائية لقتل الرجال بعد استدراجهم إلى جزيرة ينفذون فيها الجرائم. تتورط آنا في عمليات القتل وهي غير مقتنعة لكنها مجبرة ولا تستطيع الانسحاب.

مدة الفيلم ساعة. من إخراج وتأليف كارين سينوري. بطولة: جريس فان باتن، ميا غوث، هافانا روز، جوليت لويس، ثيودور بيلبرين، سوكر.

The War Below

تدور أحداث الفيلم في فترة الحرب العالمية الأولى. عندما يقرر قائد كتيبة بريطانية - العقيد «هيلفاير جاك»- أن يقدم على طلب العون من عمال المناجم لحفر نفق تحت الأرض للوصول إلى الأرض التي يضع فيها الجنود الألمان أسلحتهم.

مدة الفيلم ساعة و20 دقيقة. وهو من إخراج وتأليف جاي بي واتس، بطولة: كريس هيتشن، سام هزلدين، توم جودمان.

#بلا_حدود