الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

دانيال كريج: وداعاً جيمس بوند.. لن أقلد كونري

دانيال كريج: وداعاً جيمس بوند.. لن أقلد كونري

رغم أنه الأكثر خدمة مع جيمس بوند برصيد 15 عاماً، إلا أن النجم دانيال كريج يصر على أنه لن يعود إليه مرة أخرى وأن «لا وقت للقتل» هو فيلمه الأخير رغم أنه هذه المرة يمثله مع 4 من حسناوات جيمس بوند في سابقة لم تحدث من قبل.

وذكرت صحيفة صن أن دانيال (53 سنة) صرخ «لا» عندما سئل عن احتمال تمثيله دور العميل السري مرة أخر، مؤكداً أنه لن يقلد الراحل السير شون كونري، الذي استقال من الدور بعد أن مثل في عام 1967فيلم You Only Live Twice أو أنت تعيش مرتين فقط، قائلاً إنه يشعر بالملل ويتقاضى راتباً ضعيفاً، قبل أن يعود بعد 4 سنوات في فيلمDiamonds Are Forever أو ماسات للأبد!

الأكثر من ذلك أنه ارتدى البدلة الرسمية مرة أخرى في عام 1983 من أجل «لا تقل أبداً مرة أخرى».

من جانبه، يقول دانيال: «هذا هو آخر بوند لي»، على الرغم من أنه يعمل مع 4 فتيات بوند في فيلمه الخامس.

إذ لم تعُد الممثلة الفرنسية ليا سيدو فقط كعشيقة بوند مادلين سوان، ونعومي هاريس كوكيل مونيبيني، بل إن بطلة الحركة النجمة الكوبية آنا دي أرماس تشارك بصفتها وكيل وكالة المخابرات المركزية بالوما، بينما تجسد الموهبة اللندنية لاشانا لينش وكيل شركة نومي.

ويكشف دانيال أن هاتين الوافدتين إلى جيمس بوند قادرتان على مواصلة المسيرة وتحويل بوصلة اتجاه العميل السري إلى النساء في تحول تاريخي جوهري.

ويقول عن لاشانا وآنا: "إنهما رائعتان بالتأكيد. كلتاهما لها طريقة مختلفة وتجيدان الحركة والعراك".





تسليم وتسلم

عمل دانيال مع آنا في مشاريع درامية أخرى من قبل في عام 2019، قبل أن يتم اختيارها لتجسيد دور بالوما في الفيلم الأخير "لا وقت للقتل".

ولذلك لم يتردد في الموافقة عليها عندما اقترح المخرج كاري فوكوناجا اسمها، ورد عليه «إنها رائعة، لطيفة».

ويلمح المقطع الدعائي الأخير لفيلمNo Time To Die إلى أن بوند لم يعد 007 في القصة الجديدة وأن شخصية لاشانا، نومي، قد حصلت على الرمز الشهير بعد تقاعد جيمس بوند.

ويحاول كريج التملص من إعطاء إجابة واضحة لتلك الحقيقة مفضلاً أن يكتشفها المشاهد بنفسه عندما يرى الفيلم.

ثم يؤكد كريج: "إنها مذهلة في الفيلم والشخصية التي تلعبها رائعة".

أكثر إنسانية

وعندما تم اختيار دانيال ليحل محل بيرس بروسنان في عام 2006، كان ذلك جزءاً من محاولة لتحديث العميل السري ليناسب العصر الحديث.

أرادت المنتجة باربرا بروكولي التي قدم والدها شخصية الروائي إيان فيلمنج لأول مرة على الشاشة في عام 1962، أن تجعل، الرجل سيئ السمعة وساحر النساء أقل تحيزاً ضد المرأة وأكثر "إنسانية".





الأكبر ميزانية وعرضاً

وفي فيلم وثائقي قادم لـApple TV بعنوانBeing Bond ، كشف دانيال أنه عارض خطة لإيفا جرين التي شاركته في كازينو رويال لكي تكون أكثر إغراء.

وتتجلى حقيقة تخلي دانيال كريج عن الدور في خطبة الوداع التي ألقاها بعد مشهده الأخير في الفيلم عندما حاول التماسك لكي لا ينهار بالبكاء، وهو ما يعترف به "بالتأكيد، كنت أختنق، لقد انتهيت من تسديدتي الأخيرة".

وبحلول الوقت الذي يُعرض فيه فيلمه الخامس، سيكون قد أمضى 5830 يوماً في الوظيفة، ومن الواضح أن هذا يعني الكثير بالنسبة له.

ويتميز الفيلم المرتقبNo Time To Die بميزانية عملاقة بلغت 274 مليون دولار، وتردد أن أجر دانيال بلغ 28 مليون دولار، وسيكون الفيلم هو الأطول في المدة من بين كل أفلام جيمس بوند السابقة إذ تبلغ مدة عرضه ساعتين و43 دقيقة.