الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

Don’t Breathe 2.. نهاية تمهد للجزء الثالث

تدور أحداث الجزء الثاني من فيلمDon’t Breathe بعد مرور 8 أعوام من أحداث الجزء الأول. إذ يعيش نورمان نوردستروم الضرير مع طفلة تدعى «فينيكس» 11 عاماً ورجل يدعى «وايلر»، في إحدى ضواحي ديترويت.

يحاول نورمان معرفة قصة الطفلة فينيكس الذي يخبره بأن والدته توفيت في حريق بمنزلهم. في أحد الأيام يزور صديق نورمان يدعى «هيرنانديز» ويقنعه بأن يأخذ فينيكس في نزهة في المدينة لقضاء وقت ممتع. لكن يحدث ما لا يحمد عقباه إذ تحاول عصابة خطف الطفلة، لكن هيردنانديز يتمكن من الهرب بشاحنته لكنه يقتل أمام منزل نورمان.

ينشأ صراع بين نورمان والعصابة وفيه يخبر زعيم العصابة ويدعى «رايلان»، الطفلة فينيكس أنه والدها الحقيقي، وأكد ذلك من خلال إظهار أن كليهما لديه خط من الشعر الأبيض، ويكشف لنورمان أن منزل زوجته وابنته الذي احترق كان بسبب انفجار معمل يملكه في الطابق الأرضي للمنزل ويصنع فيه مواد كيماوية ومخدرة. وبسبب هذا الأمر سجن لمدة 8 أعوام.

يخبر رايلان فينيكس بأنه عرف أنها على قيد الحياة عندما ذهبت لزيارة قبر والدتها لتضع الزهور عليه. يرفض نورمان تسليم الفتاة لزعيم العصابة لكن بسبب أنه ضرير تهاجمه العصابة ويأخذون الطفلة معهم.

يحاول نورمان معرفة مكان العصابة عن طريق كلبه المدرب. في تلك الأثناء يأخذ رايلان الطفلة فينيكس إلى الفندق الذي يعيش فيه، ليفاجئها بأن والدتها لم تمت في الحادث لكنها تشوهت وهي الآن مصابة بمرض عضال، وتحاول الأم تبرير ما حدث ولماذا اختفت بعد الحادث، ويخبرونها بأن اسمها ليس فينيكس بل تارا. ويكشفان لها بأن عليها التبرع لوالدتها بأعضائها وتحديداً قلبها كي تنقذ أمها من الموت.

يبدأ أفراد العصابة في التحضير لإجراء العملية التي يقوم بها طبيب تم إحضاره لكن ينقطع التيار الكهربائي، في تلك الأثناء يصل نورمان مع كلبه المدرب إلى غرفة الفندق، ويقوم بقتل أفراد العصابة كونه ضابطاً قديماً في البحرية الأمريكية ولديه مهارات قتالية. كما يقتل الطبيب وفي المعركة تقتل الأم بسبب طلق ناري، ويهاجم نورمان رايلان ويتركه ليموت.

يصاب نورمان بجروح خطيرة ويتفاجأ بقدوم رايلان الذي يطعنه لكن فينيكس تطعنه وتقتله. يخبرها نورمان بضرورة الهرب لأنه سيموت ولن ينجو. تهرب الطفلة وتتجه لمنزل للأطفال شاهدته من قبل وتعرف نفسها باسم فينيكس. في مشهد آخر يحاول كلب نورمان لعق يديه والمفاجأة أن يديه تتحركان ما يعني أنه لا يزال على قيد الحياة وينتهي الفيلم.

الفيلم من إخراج رودو ساياجيوس، تأليف فيد ألفاريز. بطولة: ستيفن لانج، مادلين جريس، ستيفاني أرسيلا، بريندان سيكستون الثالث، بوبي سكوفيلد.