السبت - 16 أكتوبر 2021
السبت - 16 أكتوبر 2021

منة شلبي عضوة لجنة تحكيم مهرجان الجونة السينمائي

تنطلق فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، على شاطئ البحر الأحمر بمدينة الجونة، بحضور صنّاع الفن من مختلف أنحاء العالم، بعد أشهر من العمل الجاد، لاختيار أفلام ذات مستوى عالٍ تتنافس على الجوائز.

تشارك الفنانة منة شلبي، في عضوية لجان تحكيم الدورة الخامسة لمهرجان الجونة، مع المخرجة كاملة أبوذكري، والمخرج تامر عشري، وقال صُنّاع المهرجان إن باقي الأسماء لم تحسم بعد، وسيتم إعلان قائمة لجنة التحكيم كاملة بالمؤتمر الصحفي، الذي سيقام 13 أكتوبر الحالي.



يستحدث مهرجان الجونة، في دورته الجديدة التي تقام في الفترة من 14 حتى 22 أكتوبر، جائزة نجمة الجونة الخضراء للأفلام المعنية بالبيئة، حيث تختار لجنة التحكيم من الأفلام المشاركة التي ترفع الوعي بقضايا البيئة أو علومها أو الحياة البرية، إضافة إلى الأفلام المعنية بالاستدامة البيئية وأهميتها.



وسيفوز الفيلم الحائز على «نجمة الجونة الخضراء» وشهادة وجائزة نقدية قدرها 10 آلاف دولار أمريكي، وستقدم تلك الجائزة بشكل سنوي ضمن جوائز المهرجان.

وكشفت اللجنة المنظمة لمهرجان الجونة السينمائي، عن قائمة تضم 12 فيلماً، تتنافس على جائزة «سينما من أجل الإنسانية» في الدورة الخامسة، الجائزة يمنحها جمهور المهرجان لفيلم يُعنى بالقضايا الإنسانية وهي «نجمة الجونة» وشهادة و20 ألف دولار أمريكي.



وتضم القائمة 5 أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة وهي «أوستروف – جزيرة مفقودة»، و«حياة إيفانا»، و«سبايا»، و«السجناء الزرق»، و«كباتن الزعتري»، و5 أفلام في الاختيار الرسمي «خارج المسابقة» وهي؛ «الانجراف بعيداً»، و«ضوء طبيعي»، و«العبور»، و«فرار»، و«ماما أنا بالمنزل»، إضافة إلى فيلمين في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، هما «هروب الرقيب فولكونوجوف»، و«عالم آخر».

#بلا_حدود