الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021

3.7 مليار دولار إيرادات 5 أفلام تثبت انتعاش السينما العالمية

نجحت السينما في تحقيق انتعاشة والدخول في مرحلة التعافي من تداعيات كورونا، وجذب عشاقها إلى دور السينما مرة أخرى لتدور عجلة الإيرادات وينتعش شباك التذاكر، حيث حققت 5 أفلام فقط 3.7 مليار دولار تتصدر بها إيرادات الأفلام.



The Battle at Lake Changjin



تصدر فيلم The Battle at Lake Changjin أو المعركة في بحيرة تشانغجين إيرادات الأفلام، بإجمالي إيرادات 859 مليون دولار، منذ عرضه في دور السينما في 21 سبتمبر الماضي.

وتدور قصة الفيلم الذي تبلغ ميزانيته 200 مليون دولار في زمن الحرب الكورية، قبل 71 عاماً، حينما دخل جيش المتطوعين الكوري الشمالي الصراع الملحمي، وحدثت معركة ضارية في بحيرة تشانغجين المعروفة باسم خزان تشوسين، التي كانت نقطة تحول في الحرب.

الفيلم من إخراج كل من تشين كيج، وتسو هارك، ودانتي لام وبطولة ووجينج، وجاكسون يي.

Hi, Mom



يأتي فيلم Hi, Mom في المرتبة الثانية بإيرادات تصل إلى 822 مليون دولار، منذ عرضه في 21 فبراير الماضي، علماً بأن ميزانيته نحو 59 مليون دولار.

وتحكي الحبكة الدرامية للفيلم قصة أم تسافر عبر الزمن لتصاحب والدتها في محاولة منها لتحسين ظروفها.

إذ تصاب لي هوانيينغ بجروح قاتلة في حادث سيارة في عام 2001، وتجد ابنتها الحزينة جيا شياو لينغ نفسها وقد انتقلت إلى عام 1981، وتسعى لكسب صداقة والدتها ومحاولة تعويض تقصيرها نحوها، بإسعادها، وتحسين حياتها.

الفيلم من إخراج جيا لينج وبطولة شين تنج، جيا لينج، تشين ها.

F9: The Fast Saga



يحتل الجزء التاسع من سريع وغاضب المرتبة الثالثة بإيرادات تتخطى 721 مليون دولار، وهو مبلغ يعادل أكثر من 3 أضعاف الميزانية المرصودة للفيلم والتي وصلت إلى 225 مليون دولار.

ويدور الفيلم حول مواجهة بين دومينيك توريتو وعائلته من المتسابقين، وبين شقيقه الأصغر جاكوب وهو قاتل يعمل مع عدوتهم القديمة سايفير التي تسعى للثأر من دومينيك وتستخدم شقيقه وسيلة لتحقيق ذلك.

الفيلم من إخراج وبطولة تشارليز ثيرون، جون سينا، فين ديزل، ميشيل رودريجيز.

Detective Chinatown 3



حقق فيلم الجزء الثالث من فيلم محقق الحي الصيني إيرادات تصل إلى 686 مليون دولار منذ عرضه في 21 فبراير الماضي مقابل ميزانية بلغت 117 مليون دولار.

تجمع أجواء الفيلم بين الأكشن والمغامرة والكوميدي وتدور الحبكة الدرامية حول جريمة كبرى تحدث في طوكيو، ويتم دعوة المحققين تانج رين وكين فينج للتحقيق فيها وكشف غموضها، وتنشب معركة أخري بين المحققين الأكثر قوة في آسيا، وسط مفارقات عديدة.

والفيلم من إخراج سيشن تشين، وبطولة بواكيانج يانج، هوران ليو، ساتوشي تسومابوكي.

No Time to Die



استطاع فيلم العميل السري جيمس بوند أن يحقق إيرادات وصلت إلى 610 ملايين دولار منذ بداية عرضه في أوائل شهر أكتوبر الماضي، مقابل ميزانية 300 مليون دولار.

وتدور حبكة الفيلم حول العميل السري 007 أو جيمس بوند، حينما يجبر على العدول عن التقاعد لعيون صديقه القديم في المخابرات المركزية الأمريكية فليسك ليتر لكي يواجه عميلاً غامضاً مجدداً بأسلحة خطيرة وتكنولوجيا جديدة متطورة.

الفيلم من إخراج كاري فوكوناجا وبطولة دانييل كريج، رامي مالك، أنا دي أرماس، لاسانا لينش، وليا سيدو.