الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021

«سوشال مان».. فيلم إماراتي يكشف صراعات المشاهير على كعكة الإعلانات

بعد أكثر من عامين من العمل تخللتها فترة توقف إجبارية، يرى أخيراً الفيلم الإماراتي سوشال مان، النور، حيث يصل قاعات السينما غداً الخميس.

وتدور أحداث فيلم «سوشال مان» حول الصراع الدائر بين نجمي السوشيال ميديا فهد وغيث للفوز بنجومية حملة إعلانية لواحدة من أكبر الشركات في البلاد، وتبدأ المحاولات للتقرب من "عهود" نجمة الحملة الأولى، حيث يتطور هذا الصراع المحموم إلى محاولة كل طرف إسقاط الطرف الثاني بكل الطرق المشروعة وغير المشروعة حتى تحدث المفاجأة.

وشهدت فوكس سينما في وافي مول أمس الثلاثاء، العرض الخاص للعمل بحضور نجومه.

واقع كبير



وأكد لـ«الرؤية» منتج الفيلم علي المرزوقي، أنه انتهى من تصوير 80% من أحداث «سوشال مان» قبل جائحة كوفيد، والتي أجبرتهم على التوقف بعد ذلك، مشيراً إلى أنه استأنف في نهاية 2020 تصوير ما تبقى من المشاهد.

وأبدى المرزوقي سعادته بعودة الحياة الطبيعية إلى دور العرض السينمائية، واعداً الجمهور بحضور عرض سينمائي مميز يجسد ما يدور في العالم الخفي لنجوم السوشيال ميديا.

وأضاف أنه وطاقم الفيلم تمكنوا من إنهاء التصوير وكافة عمليات ما بعد الإنتاج، والآن الفيلم جاهز مع العودة الطبيعية في الدولة لدور السينما بشكل تدريجي، وتمنى أن يكون الحضور كثيفاً من الجمهور لمشاهدة الفيلم.

وأشار إلى أن «سوشال مان» فيلم اجتماعي يكشف كواليس السوشيال ميديا التي تقدم واقعاً كبيراً ومريراً، مشيراً إلى أنه يجسد عبر الفيلم حكاية تدور في فضاء حياة رواد السوشيال ميديا، حيث يستعرض الفيلم الإيجابيات والسلبيات.

تجربة مختلفة



وأكد المنتج المشارك في الفيلم المخرج هاني الشيباني، أن «سوشال مان» الذي يأتي من تأليف طلال محمود وإخراج علي بن مطر، يقدم تجربة مختلفة عن الإنتاج الأول لفيلم «خلك شنب»، حيث سيتناول «سوشال مان» عالماً يعتقد الكثيرون أن وقائعه معروفة للجميع، لكن الحقيقة عكس ذلك، فعالم التواصل كبير وبه من الكواليس ما يخفى على الكثير.

واعترف بأن الفيلم واجه صعوبات كثيرة حتى تم الانتهاء من كافة عملياته، مشيراً إلى أنه سيعرض أولاً في دور السينما المحلية؛ ومن ثَمَّ سينتقل للمرحلة الثانية ليعرض عبر منصات الديجيتال بلات فورم وشركات الطيران، وعبر التلفزيونات.

كوميديا سوداء

ذكر مؤلف الفيلم الفنان الإماراتي طلال محمود، أن فكرة النص بدأت بينه وبين المنتج والمخرج هاني الشيباني الذي اقترح عليه عمل فيلم مع مجموعة من الشباب المتواجدين في السوشيال ميديا، بحيث يعيد تجربة نفس مجموعة فيلم «خلك شنب»، ففكر في أن يكتب نصاً يكشف الجانب المظلم للسوشيال ميديا.

وأشار إلى أن فكرته انطلقت من الهاشتغات التي تتحول لترند لما تمتلئ به من مشاكل وفضائح، حيث يسلط الضوء على كيف بدأت وإلى أين وصلت وانتهت.

ولفت إلى أن الفيلم يقدم خليطاً بين الكوميديا والكوميديا السوداء، منوهاً بأن فكرة الفيلم جديدة على السينما والدراما المحلية، معتبراً الفيلم مغامرة بالنسبة له، مؤكداً أن الجمهور سيجد قصة مختلفة تماماً عما تعود على مشاهدته.

تجربة رائعة



تجسد بطلة الفيلم سوسن سعد، شخصية الفاشونيستا «عهود»، حيث تقدم ما يدور خلف كواليس السوشيال ميديا والمواقع الافتراضية.

وتؤكد سعد أنها عاشت تجربة رائعة عبر الفيلم تعلمت منه الكثير مع نخبة من الفنانين المشاركين، وهم بالأساس من مشاهير السوشيال ميديا في الإمارات، منوهة بأن قصة الفيلم مشوقة ورائعة يعيشها الكثيرون في هذا العالم.

ولفتت إلى أن الفيلم يمكن وصفه بالصندوق الأسود الذي يكشف العالم المظلم لدى مشاهير السوشيال ميديا، وكيف أن بعضهم يضطر إلى أساليب ملتوية من أجل كسب المال وتقديم محتوى يوصله لعالم الشهرة، منوهة بأن الفيلم يشهد صدامات وصراعات كثيرة بين شخصياته.

ويعتبر «سوشال مان» التجربة السينمائية الأولى للفنانة الإماراتية عهود النويس، والتي أشارت إلى أن قصة الفيلم المشوقة شجعتها على المشاركة في بطولته، مشيرة إلى أنها تستعرض الجانب الآخر من حياة مشاهير السوشيال ميديا، وكيف استطاعت الفتاة الإماراتية أن تحجز لها مكاناً في هذا العالم لا سيما أن المجتمع لم يكن يتقبل وجودهن في هذه المنصات.

وأشارت إلى أنها تجسد دور فاشونيستا تتعرض لفضيحة في هذه المنصات، وتعاني نفسياً بسبب الخوف والظلم والتحديات بين المشاهير.

فيما يجسد الفنان الإماراتي فارس الخالدي شخصية شاب يدعى «جمال»، وهو شاب مستهتر نوعاً ما، يعاني من الارتباك في المواقف الحاسمة، حيث يكون سلبياً ويهرب من المواجهة، ويعتمد في السوشيال ميديا على «الفلورز الفيك».

يذكر أن فيلم «سوشال مان» من إنتاج شركة «غبشة فيلمز» للإنتاج الفني ومن إنتاج هاني الشيباني وعلي المرزوقي، وإخراج علي بن مطر ومن تأليف طلال محمود. ومن بطولة نجوم السينما والمسرح المحلي ومشاهير السوشيال وهم: سعد عبدالله، خالد عبدالله، مصبح بن هاشم، عيسى عرب، فارس الخالدي، عهود النويس، سوسن سعد، عمار آل رحمة.