الثلاثاء - 18 يناير 2022
الثلاثاء - 18 يناير 2022
 Encanto

Encanto

«إنكانتو» يتصدر سباق شباك التذاكر بـ12.7 مليون دولار

حافظ فيلم الرسوم المتحركة الموسيقي الخيالي «إنكانتو» من إنتاج شركة ديزني، على المركز الأول في شباك التذاكر في أمريكا الشمالية نهاية هذا الأسبوع، بعدما حصد ما يُقدر بـ12,7 مليون دولار، على ما أفادت شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة.

ويروي العمل الذي ألف موسيقاه الأصلية لين مانويل ميراندا، قصة عائلة في جبال كولومبيا تتمتع بسلطات خاصة، باستثناء الابنة ميرابيل التي تضطر في النهاية إلى إنقاذ الآخرين. ومن بين الممثلين الذين أعاروا صوتهم لشخصيات الفيلم ستيفاني بياتريز وجون ليغيزامو وديان غيريرو.

وحصد فيلم «غوستباسترز: أفترلايف» من سوني، تتمة الفيلم الشهير في الثمانينيات، ما يقرب من 10,4 مليون دولار ليحتل المركز الثاني، ما عزز مكانة الأفلام العائلية في صدارة شباك التذاكر.

كذلك احتلت دراما الجريمة الجديدة «هاوس أوف غوتشي» لريدلي سكوت المرتبة الثالثة مع إيرادات بلغت 6,8 مليون دولار، ليواصل الفيلم الموجه للبالغين أداءه الصحي في وقت ألزمت المخاوف المرتبطة بكوفيد-19 الكثير من المشاهدين الأكبر سناً المنزل.

ويضم الفيلم كوكبة من النجوم من أمثال آل باتشينو وسلمى حايك وجيريمي آيرونز وجاريد ليتو.

وحل فيلم «كريسماس ويذ ذي تشوزن: ذي مسنجرز»، وهو أول عرض في الصالات السينمائية للمسلسل الشهير على خدمات البث التدفقي «فاثوم إيفنتس»، في المركز الرابع مع إيرادات بلغت 4,1 مليون دولار، بينما احتل فيلم «إيترنلز» من إنتاج «ديزني» ضمن سلسلة أعمال عالم مارفل، المركز الخامس مع إيرادات بلغت 3,9 مليون دولار.

وفي المرتبة السادسة جاء فيلم «ريزيدنت إيفل: ويلكام تو راكون سيتي» (2,7 مليون دولار). وحل سابعاً «دون» (1,8 مليون دولار)، وفي المركز الثامن «كليفورد ذي بيغ ريد دوغ» (1,8 مليون دولار). وكان المركز التاسع من نصيب «كينغ ريتشارد» (1,2 مليون دولار). وأخيراً في المركز العاشر «فينوم: لت ذير بي كارندج» (مليون دولار).