الاثنين - 08 أغسطس 2022
الاثنين - 08 أغسطس 2022

بلغت إيراداته 426 مليون دولار.. بدء الاستعدادات لإنتاج النسخة العربية من «Intouchables»

تعاقدت شركة «فرونت رو» للإنتاج مع الكاتب المصري عمرو الدالي والمُخرج اللبناني جاد عواد للتمهيد لبدء مشروع إنتاج الفيلم العالمي «Intouchables إينتاتشابولز» على أن يتم البدء في تصويره في مايو 2022.

وقد صدرت النسخة الأصلية لـ«إينتاتشابولز» من إنتاج جومون وكانال بلوس الأصلية باللغة الفرنسية، من بطولة عمر سي وفرانسوا كلوزيه - عام 2011 ليحقق أعلى إيرادات لفيلم أجنبي غير ناطق بالإنجليزية، ووصلت إيراداته لـ426 مليون دولار، وُصنف كثالث أكبر إيرادات في تاريخ شباك التذاكر في فرنسا.

وفي 2019 تم إنتاج نسخة أمريكية من الفيلم حملت اسم «ذا أبسايد» The Upside" من بطولة بريان كرانستون وكيفين هارت ونيكول كيدمان.

والفيلم في نسخته الفرنسية مبني على قصة حقيقية لفيليب «فرانسوا كلوزيه» الرجل الغني المشلول الذي يملك ثروة طائلة ويقوم باستئجار إدريس «عمر سي» الشخص الفقير الذي يعيش على إعانات الضمان الاجتماعي ليقوم برعايته والعناية به.

وفي 112 دقيقة هي مدة عرض الفيلم تُعرض كل تناقضات النفس البشرية من ألم وضحك ورسائل إنسانية غير مُباشرة تُقدم من خلال أحداثه.

بلغ عدد مشاهدي الفيلم حتى منتصف 2012 في ألمانيا 8.6 مليون مشاهد، وفي إسبانيا 2.48 مليون مشاهد، وفي إيطاليا 2.47 مليون مشاهد، بينما شاهده في كوريا الجنوبية نحو 1.7 مليون مشاهد.