الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

مليار دولار.. سبايدرمان يتوج الأعلى إيراداً في 2021 ويتصدر عطلة الأسبوع

تصدر فيلم سبايدرمان «لا سبيل للعودة» إيرادات الأفلام في العام الجاري رغم أنه في أسبوعه الثاني بعد أن حقق مليار دولار و54 مليون دولار على مستوى العالم، متقدماً على الفيلم الصيني معركة بحيرة تشانغجين الذي ظل متوجاً على عرش الإيرادات لفترة طويلة.

ويأتي في المركز الثالث فيلم Hi, Mom برصيد 822 مليون دولار، متفوقاً على جيمس بوند «لا وقت للموت» الذي اكتفى بتحقيق 774 مليون دولار.

واقتنص فيلم سريع وغاضب 9 المركز الخامس برصيد 736 مليون دولار.

واحتل المركز السادس فيلم Detective Chinatown 3 بعد أن بلغت إيراداته 686 مليون دولار.

وفي المركز السابع فيلم Venom: Let There Be Carnage محققاً 501 مليون دولار.

وقفز فيلم Godzilla vs. Kong إلى المركز الثامن برصيد 467.8 مليون دولار.

وجاء فيلم Shang-Chi and the Legend of the Ten Rings في المركز التاسع برصيد 432.2 مليون دولار.

وأخيراً في المركز العاشر فيلم إترنال لأنجلينا جولي الذي حقق 400.7 مليون دولار.

عطلة نهاية الأسبوع

وفيما يتعلق بالإيرادات التي تحققت في عطلة نهاية الأسبوع، شهدت قائمة الخمسة الأوائل تواجد أربعة أفلام في أسبوع عرضها الأول، مستثمرة فرصة عطلة الكريسماس، وإن كان هناك فرق كبير بين إيراداتها وسبايدرمان.

وتصدر سبايدرمان القائمة برصيد 81.5 مليون دولار، ولكن النقطة السلبية الوحيدة أن الإيرادات انخفضت 69% عن عطلة نهاية الأسبوع الأولى التي شهدت حالة سينمائية غير مسبوقة أحدثها الفيلم وانطلاقة لم تشهدها السينما العالمية منذ سنوات.

وجاء في المركز الثاني فيلم Sing 2 برصيد 23.8 مليون دولار، وهو فيلم أنيميشن يدور في أجواء استعراضية حول مون باستر وأصدقائه الذين يجب عليهم إقناع نجم موسيقى الروك المنعزل Clay Calloway بالانضمام إليهم في افتتاح عرض جديد.

والفيلم الذي تبلغ ميزانيته 85 مليون دولار، حقق إجمالي إيرادات حتى الآن 65.8 مليون دولار.

ويشارك في بطولة العمل كوكبة من النجوم العالميين منهم ماثيو ماكنهوى، تارون إجيرتون، تورى كيلى، ريس ويذرسبون، نيك كرول، سكارلت جوهانسون، بوبي كانافال، هالسي، بونو، إريك أندريه، فاريل وليامز.

احتل المركز الثالث فيلم The Matrix Resurrections في أسبوعه الأول محققاً إيرادات 12 مليون دولار.

والفيلم الذي تبلغ ميزانيته 150 مليون دولار تتركز حبكته الدرامية حول البطل نيو الذي يريد الاستمتاع بحياته الطبيعية الهادئة في سان فرانسيسكو، ولكن حياته تتغير وتتصاعد الأحداث عندما يتناول حبة حمراء تعيد فتح عقله وتنقله إلى عوالم موازية أخرى، حيث يخوض صراع حياة أو موت مع أعداء لا يرحمون.

الفيلم من إخراج لانا وتشووسكي وبطولة كينو ريفز، يحيى عبدالمتين، وآن موس.

وفي المركز الرابع فيلم The King's Man برصيد 6.35 مليون دولار.

تقع الأحداث في بدايات القرن العشرين وتتمحور حول وكالة كنجسمان التي تشكلت لتواجه مؤامرة من عصابة تخطط لشن حرب تحصد أرواح الملايين.

بلغت ميزانية الفيلم 104 ملايين دولار وهو من إخراج ماثيو فون وبطولة رالف فينس، جيما أرترتون، وتوم هولاندر.

وتربع على المركز الخامس American Underdog برصيد 6.2 مليون دولار.

ويدور الفيلم في أجواء رياضية، ويحكي قصة كورت وارنر وهو لاعب كرة قدم أمريكية تحول من عامل للتخزين في سوبرماركت إلى نجم رياضي شهير.

الفيلم الذي تبلغ ميزانيته 140 مليون دولار من إخراج كل من أندرو وجون إروين وهو من بطولة زاكاري ليفي، أنا ريكوين، دينيس كويد.