الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

355 والصرخة والحصار الأمريكي.. 7 أفلام تقتحم دور السينما في يناير

من الخيال العلمي إلى الإثارة والأفلام الموسيقية والدراما الخيالية، ستشهد دور السينما في يناير الجاري كوكبة من الأفلام المتنوعة تتراوح بين التجسس والفانتازيا والأكشن.

وقدمت مجلة نيوزويك قائمة بأفضل الأفلام التي تعرض في دور السينما العالمية في الشهر الجاري.

The 355

يدشن الفيلم وبشدة السيطرة النسائية القوية على الدراما في هوليوود، وهو يجمع بين الرباعي جيسيكا شاستين، وبينيلوبي كروز، ولوبيتا نيونغو، وديان كروجر في أجواء من الإثارة والتجسس.

تلعب شاستين دور ضابط في وكالة المخابرات المركزية تجبر على التعاون مع عملاء دوليين آخرين في محاولة لاستعادة سلاح سري للغاية.

ومن بين زملاء شاستين الجدد العميلة الألمانية المنافسة ماري (التي تلعب دورها ديان كروجر) وأخصائية الكمبيوتر خديجة (لوبيتا نيونجو) وعالمة النفس جراسييلا (بينيلوبي كروز).

الفيلم من إخراج سيمون كنبرج ويعرض في دور السينما في 7 يناير، وسيكون متاحاً للبث على Peacock بعد 45 يوماً من عرضه في دور السينما.

American Siege

يعود بروس ويليس بفيلم آخر مليء بالإثارة والحركة بعنوان الحصار الأمريكي.

ويلعب ويليس دور الشريف بن واتس، الذي قضى معظم حياته المهنية في حماية بلدة صغيرة في جورجيا.

ويواجه واتس التحدي الأكبر في حياته المهنية عندما يحتجز 3 مجرمين كبير أطباء البلدة كرهينة وسط تحقيق عن امرأة مفقودة.

وقبل وصول مكتب التحقيقات الفيدرالي للتعامل مع حالة الرهائن، يتعرض واتس لضغوط من قبل رئيس البلدية تشارلز روتليدج (تيموثي في.ميرفي) لطرد المحتجزين بأي ثمن.

الفيلم الذي يعرض في 7 يناير من بطولة بروس ويلز، جانيت جونز، تيموثي مورفي.

Scream 5

يعد فيلم الصرخة 5 تكملة مباشرة للجزء الرابع الذي عرض في عام 2011، وهو يعيد للأذهان الجزء الأول الشهير الذي تابعه العالم برعب وانبهار في عام 1996.

وسيسعد عشاق سلسلة الرعب بمشاركة ديفيد أركيت، ونيف كامبل، وكورتني كوكس، ومارلي شيلتون، وروجر إل جاكسون، حيث يواجهون قاتلاً جديداً لا يرحم في بلدة هادئة.

The King's Daughter

يلعب جيمس بوند السابق بيرس بروسنان دور الملك لويس الرابع عشر ملك فرنسا الذي يشرع في مهمة للعثور على سر الحياة والخلود في فيلم The King's Daughter أو ابنة الملك.

الفيلم مقتبس من رواية عام 1997، القمر والشمس من تأليف فونا إن ماكنتاير، وتتصاعد الأحداث بداخله عندما يخطف الملك حورية البحر للاستيلاء على سر حياتها وقوتها.

ومع ذلك، تتعقد الأمور عندما تكتشف ابنته غير الشرعية ماري جوزيف (كايا سكوديلاريو) المخلوق أيضاً.

يعرض الفيلم في 21 يناير وهو من بطولة بيرس بروسنان وكايا سكوديلاريو، بنيامين ووكر، ويليام هيرت، راشيل غريفيث.

Cyrano

يغامر بيتر دينكليدج نجم لعبة العروش بخوض تجربة موسيقية في أحدث أفلامه سيرانو.

الفيلم الذي يخرجه جو رايت، مقتبس من مسرحية تحمل الاسم نفسه، ويتتبع مسيرة سيرانو دي بيرجراك المتعدد المواهب

ورغم مظاهر الثقة والقوة التي يبدو عليها البطل، نكتشف أنه في الحقيقة يشعر بعدم الأمان، ويخشى إخبار المرأة التي يحبها بمشاعره الحقيقية.

يعرض سيرانو في 21 يناير، ويشارك في تمثيله هيلي بينيت، ومونيكا دولان.

The Tiger Rising

يستند فيلم صعود النمر على كتاب الأطفال لعام 2001 الذي يحمل نفس الاسم من تأليف كيت ديكاميلو، وسيعرض في دور السينما اعتباراً من الجمعة 21 يناير.

تدور أحداث الفيلم حول انتقال روب هورتون (كريستيان كونفيري) البالغ من العمر 12 عاماً إلى ريف فلوريدا حيث يواجه نمراً بنغالياً محبوساً في قفص في الغابة.

ويكتشف روب أن النمر محتجز من قبل مالك الموتيل بوشامب (دينيس كويد)، ويصمم على تحرير النمر، مستعيناً بموظفة الفندق ويلي ماي (الملكة لطيفة) وصديقته سيستين (مادلين ميلز).

Morbius

يلعب جاريد ليتو دور العالم موربيوس الذي يتحول إلى مصاص دماء بعد محاولته علاج نفسه من مرض نادر في الدم.

الفيلم الذي يعرض في 28 يناير من بطولة جاريد ليتو، مايكل كيتون، أدريا أرجونا.