الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

Awaken.. إنتاج إماراتي يكشف العلاقة بين الإنسان والتكنولوجيا على Apple TV

Awaken.. إنتاج إماراتي يكشف العلاقة بين الإنسان والتكنولوجيا على Apple TV

أعلنت «دبي فيلم»، التابعة لشركة «شمال القابضة»، عن إطلاق أحدث أفلامها (AWAKEN) على تطبيق Apple TV في دولة الإمارات وكامل منطقة الشرق الأوسط.

ويستكشف الفيلم، الذي سبق أن تم عرضه على تطبيق Apple TV في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، العلاقة المتبادلة التي تجمع بين الإنسان والتكنولوجيا والعالم من حولنا.

وقد تم تصوير الفيلم بالكامل بتقنية 4K ذات الوضوح الفائق، وذلك على مدار خمس سنوات من العمل المتواصل طاف خلالها طاقم التصوير أكثر من 30 دولة من مختلف أنحاء العالم.

ويعد هذا الفيلم قفزة هائلة في مجال تقنيات التصوير المتطورة مثل تقنية «الزمن المتقطع» (Time-Lapse)، والحركة البطيئة، والتصوير تحت الماء، وتقنيات التصوير الجوي، ليقدم للجمهور مشاهد أخاذة من منظور غير تقليدي لم يعهده من قبل.

ونال الفيلم، الذي تم إنتاجه في دبي، استحساناً دولياً واسعاً، وهو من تقديم الممثلة والمغنية الأمريكية، ليف تايلر، التي اشتهرت بتجسيد دور آروين أوندوميل في ثلاثية أفلام «سيد الخواتم» (Lord of the Rings).



وفي معرض تعليقه على إتاحة الفيلم على تطبيق Apple TV في الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط، قال عبدالله بن حبتور، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «شمال القابضة»: «تنطوي مهمتنا في «شمال القابضة» على وضع الأسس اللازمة لخلق قيمة استثنائية على المدى الطويل في مختلف المجالات التي نعمل فيها.

وتابع: وتجسد «دبي فيلم» التزامنا هذا على الوجه الأمثل من خلال تقديم أعمال فنية مبدعة ورفيعة المستوى، إذ تعد هذه الشركة إحدى استثماراتنا الاستراتيجية العديدة التي تسهم في دعم ورعاية المواهب وإثراء حياة الناس سواء داخل الدولة أو في مختلف أنحاء العالم. وتمثل إتاحة فيلم AWAKEN على تطبيق Apple TV دليلاً دامغاً على نجاح هذه الاستراتيجية على المدى الطويل، إذ يعكس هذا العمل الرائد الروح المبدعة التي تتمتع بها مدينة دبي وطاقتها الخلاقة وحيويتها التي لا تنضب.

ومن أهم عوامل نجاح هذا الفيلم الذي يلعب فيه التصوير السينمائي الاستثنائي دوراً محورياً، هو مخرجه توم لوي «Tom Lowe»، المشهور ببراعته في استخدام أحدث تقنيات تصوير الوقت المتقطع، والذي حصل سابقاً على لقب «أفضل مصور فلكي في العام» من قبل المرصد الملكي في غرينتش بلندن. كما قام هذا المخرج الأمريكي الشاب بدعم تصاميم الجيل التالي من روبوتات التحكم في الحركة، وهو يعمل حاليًا على سلسلة جديدة من الأفلام.

من جهته، قال توم لوي، مخرج الفيلم: «من أهم الأهداف التي وضعناها نصب أعيننا عند صناعة AWAKEN، هو إنتاج فيلم يمكنه المنافسة بقوة على المستوى البصري مقارنة بأشهر الأفلام التي تصدرت شباك التذاكر مثل Avengers أو Star Wars، ولكن مع تصوير كل شيء باستعمال الكاميرا فقط، وبدون استخدام أي مؤثرات بصرية أو تقنية أو عمليات تركيب فنّي. والنتيجة التي وصلنا إليها هي فيلم استثنائي يحاول استكشاف كوكبنا من جديد، ويحتفي بالوجود، ويعزف على أوتار الموسيقى الكونية".

وبهدف تحقيق رؤية AWAKEN، عمل لوي عن كثب مع شركة «دبي فيلم» لتصميم وبناء مجموعة من معدات ومستلزمات التصوير المصممة خصيصاً لهذا الهدف، إلى جانب تطوير أنظمة روبوتات متخصصة، الأمر الذي قاد في النهاية إلى ابتكار فئات جديدة تماماً من تقنيات التصوير.