الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

بورصة السينما: بـ14.1 مليون.. سبايدرمان يستعيد الصدارة

بعد توقف قصير للسماح لفيلم آخر ببيع بعض التذاكر، استعاد فيلم سبايدرمان لا سبيل للعودة صدارة الأفلام من فيلم الصرخة، محققاً 14.1 مليون دولار من عرضه في 3705 دور سينما أمريكية.

بالمقابل لم ينجح فيلمان جديدان في إحداث تأثير يذكر على إيرادات شباك التذاكر وهما الدراما الرومانسية Redeeming Love أو افتداء الحب، والمغامرة الخيالية The King's Daughter أو ابنة الملك.

الخمسة الأوائل

وتضمنت قائمة الخمسة الأوائل في عطلة نهاية الأسبوع سبايدرمان في المركز الأول برصيد 14.1 مليون دولار، ويليه الجزء الخامس من فيلم الرعب الصرخة بإيرادات 12.4 مليون دولار في أسبوعه الثاني، وفي المركز الثالث فيلم الأنيميشن Sing 2 محققاً 5.7 في أسبوع عرضه الخامس، وفي المركز الرابع Redeeming Love بإيرادات 3.7 في عطلة الأسبوع الأولى، وأخيراً فيلم The King's Man في المركز الخامس برصيد 1.8 مليون دولار.

سبايدرمان يواصل التفوق

وعلى الصعيد العالمي عزز فيلم سبايدرمان مكانته كسادس أكبر فيلم على الإطلاق محققاً 1.69 مليار دولار، ومتجاوزاً «جوراسيك وورلد» صاحب 1.67 مليار دولار، وفيلم الأنيميشن «الأسد الملك» (1.66 مليار دولار).

Sing 2 في زمن الوباء



بالمقابل، فإن فيلم Sing 2 أثبت أنه الفيلم الأكثر ربحاً في أوقات الوباء بعد أن حقق 128 مليون دولار في دور السينما الأمريكية و241 مليون دولار على مستوى العالم، متفوقاً على فيلم الأنيميشن لديزني «إنكانتو» الذي حقق 223 مليون دولار.

وجمعت ديزني وفيلم The King’s Man 1.8 مليون دولار من 3260 دار سينما، لتصل إيراداته منذ بداية عرضه في ديسمبر الماضي 31.5 مليون دولار في السوق الأمريكية و105.3 مليون دولار في جميع أنحاء العالم.

«الصرخة» يقاوم

في قائمة شباك التذاكر، بدت الأمور مشرقة «نسبياً» بالنسبة لفيلم الصرخة الذي يخوض معركة جيدة ضد عملاق الإيرادات المتوج منذ 6 أسابيع «سبايدرمان».

وحقق الفيلم 12.4 مليون دولار بانخفاض 59% عن عطلة نهاية الأسبوع الأولى ومتراجعاً إلى المركز الثاني.

وفي الحقيقة لا يمكن لأي فيلم أن يجاري سبايدرمان على المدى الطويل في إيراداته حالياً.

افتداء الحب

وواجهت شركة يونيفرسال خيبة أمل جديدة مع بدء عرض فيلم «Redeeming Love» الذي لم يحقق سوى 3.7 مليون دولار هي حصيلة عرضه في 1903 دور سينما، بعد انخفاض إيرادات الفيلم المرصع بالنجمات The 355.

ومع ذلك، ونظراً لتدني الإيرادات بصفة عامة، اخترق فيلم «افتداء الحب» المراكز الخمسة الأولى حيث حل في المركز الرابع، رغم توقعات متشائمة أنه لن يتمكن من الانتعاش في الأسابيع المقبلة.

وتدور الحبكة الدرامية للفيلم حول قصة حب ومثابرة لا هوادة فيها تجمع شابين في زمن الواقع القاسي لحمى الذهب في كاليفورنيا في عام 1850، حيث يواجه الحب غير المشروط التقاليد وصراع المادة الذي لا يرحم.

الفيلم من إخراج دي جي كاروسو وبطولة أبيجيل كوين، توم لويس، ونينا دوبريف.

وطالت خيبة الأمل فيلم The King’s Daughter بطولة بيرس بروسنان الذي لعب دور ملك فرنسي مهووس بخلوده إذ احتل الفيلم المركز الثامن بإيرادات 750.000 دولار من 2170 شاشة، في واحدة من أسوأ عطلات نهاية الأسبوع الافتتاحية على الإطلاق.