الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

71 مليون دولار.. Sonic the Hedgehog 2 يتصدر الإيرادات

عادت الأفلام العائلية إلى شباك التذاكر حيث حقق الجزء الثاني من فيلم Sonic the Hedgehog 2 نجاحاً كبيراً بعد أن تصدر قائمة الأفلام بإيرادات قدرها 71 مليون دولار في نهاية هذا الأسبوع متجاوزاً أول فيلم «Sonic» الذي حقق 58 مليون دولار في أسبوع عرضه الأول في عام 2020.

وعلى المستوى العالمي، وصلت إيرادات الفيلم إلى 141 مليون دولار علماً بأن ميزانيته تُراوح بين 90- 110 ملايين دولار.

وفي الوقت الذي كانت فيه المسارح تبحث عن أفلام يمكنها إعادة العائلات إلى المقاعد، جاء سونيك ليمتع ويجذب مشاهديه من الآباء والأطفال الذين يشكلون 58% من جمهور عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحي، بزيادة 49% على أول فيلم «Sonic».



ويمكن أن يعزى ذلك إلى الضجة القوية التي صاحبت الفيلم قبل العرض، واختيار فترة عطلة الربيع للمدارس بدلاً من فبراير للفيلم الأول.

وشكل سونيك 2 واحدة من أفضل إيرادات عطلات نهاية الأسبوع في أمريكا منذ إعادة افتتاح دور العرض، مقتحماً احتكار أفلام الأبطال الخارقين.

وتشير جميع الدلائل إلى أن «Sonic 2» سيواصل حصد الإيرادات بقوة أثناء وبعد عطلة عيد الفصح، بعد أن أشادت به المواقع السينمائية المتخصصة والتي تحظى بثقة الجمهور مثل فارايتي وروتن توماتوز.

ربما تتمثل العقبة الوحيدة في الفيلم العائلي «The Bad Guys» الذي يبدأ عرضه في 22 أبريل، وستشهد دور السينما منافسة شديدة بينها، بعد أن تغيبت الأفلام العائلية خلال الربع الأول من العام الجاري.

وتدور قصة الفيلم حول عودة الدكتور المهووس روبوتنيك إلى الأرض مع حليف جديد، في محاولة للسيطرة عليها، ويضطر سونيك وصديقه الجديد تيلز للوقوف في طريقه ومواجهته.

تبلغ مدة عرض الفيلم 122 دقيقة وهو من إخراج جيم فاولر وبطولة جيم كاري، جيمس مارسدن، بن شوارتز، وإدريس ألبا.



انخفاض إيرادات فيلم Ambulance

على الجانب الآخر، فشل فيلم Ambulance أو سيارة إسعاف في تحقيق إيرادات مناسبة مكتفياً بقيمة 8.7 مليون دولار فقط، احتل بها المرتبة الرابعة في قائمة الأفلام.

ويعد الفيلم الأقل في الإيرادات الافتتاحية لأفلام المخرج مايكل باي، رغم أنه يضم نجوماً من العيار الثقيل مثل جيك جالانهال، يحيى عبدالمتين، وإلزا جونزاليس.

وتدور أحداث الفيلم في أجواء من المطاردات والإثارة حول عملية سطو يضطر فيه اللصوص للهروب في سيارة إسعاف حيث تبدأ سلسلة مطاردات خطرة بين الشرطة والمجرمين.

ومن المتوقع أن تتخطى الإيرادات الميزانية التي بلغت 40 مليون دولار، ومع ذلك تبدو الأرباح مخيبة لآمال الشركة المنتجة.

من جانب آخر، ورغم احتلال فيلم Morbius المركز الثاني بإيرادات تخطت 10.2 مليون دولار، إلا أن الأمر المقلق للشركة المنتجة أن هناك انخفاضاً كبيراً بلغ 74% من 39 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الماضي.وجاء في المركز الثالث فيلم The Lost City أو المدينة المفقودة محققاً إيرادات وصلت إلى 9.2 مليون دولار، وهو من إخراج آرون وآدم ني وبطولة ساندرا بولوك، وشاننج تاتوم.



بالمقابل، حافظ فيلم «باتمان» من إنتاج شركة وارنر براذرز على وجوده في المراكز الخمسة الأولى بإجمالي 6.5 مليون دولار وإجمالي 359 مليون دولار في دور السينما الأمريكية في أسبوعه السادس.