الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«من كيب تاون إلى القاهرة»: نتفليكس تحتفي بشهر أفريقيا

«من كيب تاون إلى القاهرة»: نتفليكس تحتفي بشهر أفريقيا

تتميّز أفريقيا بفيض لا يُضاهى من الروائع، بدءاً من كونها أشدّ القارات حرارة في العالم، وانتهاء باحتضانها أكثر من 1.2 مليار نسمة يعيشون فيما يزيد عن 54 دولة ويتحدّثون أكثر من ألفي لغة مختلفة.

ويخلق هذا التنوّع الثقافي الغني قصصاً جمّة، تُولَد من رحم هذه القارة لتُروى عنها وعن سُكّانها.

وبمناسبة «يوم أفريقيا» الذي يصادف 25 مايو، تحتفي نتفليكس بهذه القصص ورُواتها المبدعين من أفريقيا عبر تقديم باقة جديدة بعنوان «من كيب تاون إلى القاهرة».

في هذا العام، أعلن الاتحاد الأفريقي عام 2022 «عاماً للتغذية».

ومن هذا المنطلق، تقدّم نتفليكس لأعضائها قصصاً من شمال أفريقيا وشرقها وغربها ووسطها وجنوبها، وتتضمّن الباقة صفوفاً متنوّعة الفئات مثل «موسيقانا وثقافتنا وتاريخنا»، وأعمالاً مفضّلة حائزة على جوائز وأخرى أشاد بها النقاد. إضافة إلى أعمال «نساء أفريقيات خلف الكاميرا» و«الحبّ عبر القارة» و«قصص الشتات الأفريقي»، وغيرها من التوصيات التي ستساعدكم في العثور على المسلسل أو الفيلم الأفريقي التالي الذي سينال استحسانكم حتماً.

وتتضمن باقة «من كيب تاون إلى القاهرة» أحدث المسلسلات الأفريقية مثل «أختان برباط الدّم» من نيجيريا، و«الجميلة المتوحّشة» من جنوب أفريقيا، واللَذين سيتم إطلاقهما خلال شهر مايو، وغيرهما الكثير من القصص التي تُبرز وفرة الإبداع والمواهب في القارة.

وتتضمن الباقة الواسعة أيضاً فيلمي «حصار سيلفرتون» و«رجُل دين» اللَذين صدرا مؤخراً، والمسلسل الوثائقي المبني على جريمة حقيقية «سينزو: مقتل نجم كرة القدم» من جنوب أفريقيا، والمسلسل الواقعي المحبوب «نجوم أفريقية شابّة». إلى جانب مسلسلات نتفليكس، والتي تشمل «البحث عن علا» و«ما وراء الطبيعة» و«أسرار مقابر سقارة» من مصر، و«الملكة سونو» و«الدم والماء» و«JIVA» و«تخريب عيد الميلاد» و«ملوك جوهانسبرغ» من جنوب أفريقيا، إضافة إلى «ملك العصابات: عودة الملك» من نيجيريا؛ إضافة إلى تشكيلة من الأفلام والمسلسلات الدولية المهمة التي تشارك فيها مواهب أفريقية مغتربة تشمل «تربية وأدب مع أديبانجو» وAfrican Doctor و«الحقيقة من حولك» وDọlápọ̀ is Fine و«ياسوكي» وغيرها الكثير.