السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

تراجع إيرادات أسبوع السينما الصيني إلى 9 ملايين دولار

تراجع إيرادات أسبوع السينما الصيني إلى 9 ملايين دولار

فيلم مان أون ذا إدج في المركز الثالث

تراجعت إيرادات شباك التذاكر السينمائي الأسبوعية في الصين إلى ثاني أدنى مستوياتها هذا العام، حيث سجل الأسبوع الأخير إيرادات بلغت 8.9 مليار فقط في بلد يبلغ عدد سكانه حوالي 1.3 مليار نسمة.

ووفقاً لبيانات شركة Artisan Gateway لاستشارات السينما والتوزيع، توقف إجمالي إيرادات السينما في الصين مع اكتمال عروض الأسبوع الأخير (من الجمعة إلى الأحد) عند 2.25 مليار دولار، وهو أقل بنسبة 34% من مجمل الإيرادات خلال نفس الفترة من العام الماضي 2021.

ولا تزال صناعة الترفيه تتأثر مع الأعمال التجارية الأخرى في الصين بتداعيات عمليات الإغلاق المتعلقة بوباء «كوفيد-19» مع وجود مؤشرات لانتشار المرض في جميع أنحاء البلاد، خاصة في شنغهاي التي شهدت إغلاقاً كاملاً استمر لأسابيع.

وتبادل فيلم الرسوم المتحركة الأمريكي "The Bad Guys" وفيلم الدراما الصيني "Stay With Me" صدارة إيرادات شباك التذاكر في الصين منذ إصدار الفلمَين في 29 أبريل الماضي.

وحقق فيلم "The Bad Guys" 2.6 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، ليصل إجمالي إيراداته إلى 17.4 مليون دولار، وكسب فيلم "Stay With Me" 2 مليون دولار ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 17.3 مليون دولار.

فيلم "Man on the Ege" الصيني حل في المركز الثالث برصيد 900 ألف دولار من إيرادات عطلة نهاية الأسبوع، ليصل إجمالي إيراداته منذ صدوره في 15 أبريل الماضي إلى 15.3 مليون دولار.

وحقق فيلم "Fantastic Beasts: The Secrets of Dumbledore" 700 ألف دولار ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 23.9 مليون دولار منذ إصداره في 8 أبريل.