الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

Avatar: The Way of Water.. مغامرات تحت الماء وأكوان متعددة

كشفت الشركة المنتجة لفيلم Avatar: The Way of Water عن البرومو الترويجي للدراما الخيالية التي تعرض في شهر ديسمبر المقبل من إخراج جيمس كاميرون.

وأثار عرض برومو أفاتار عاصفة من التكهنات والتساؤلات على تويتر، ودفع البعض للمراهنة على أن الفيلم الجديد يمكن أن يكسر حاجز الإيرادات القياسي السابق والذي وصل إلى 2.84 مليار دولار.





وذكر موقع ياهو موفيز أن الفيلم الجديد يجري في الفضاء وكوكب باندورا الخيالي الصديق للبيئة والذي ظهر لأول مرة في الدراما في فيلم عام 2009.

وأوضح الموقع أن الأفاتار الأصلي أرسل جندياً بحرياً سابقاً «جيك سولي» إلى باندورا حيث تم تنزيل وعيه في جسم على غرار إحدى قبائل الكوكب الأصلية، نافي طويل القامة ذي البشرة الزرقاء.

وبعد أن اكتشف أن نوايا الإنسانية لباندورا لم تكن فاضلة، تحالف جيك مع السكان الأصليين وأقام علاقة حب مع محاربة نافي، نيتيري (زوي سالدانا).



ويعود فيلم أفاتار للظهور بعد أكثر من عقد من الزمان، لنجد، وفقاً للتريلر، أن جيك ونيتيري يربيان أفراد أسرتهما بسعادة في أدغال كوكب باندورا المورقة.

ولكن تهديداً جديداً يظهر ويتطلب من نافي التحالف مع القبائل الأخرى في رحلة تأخذهم إلى أعماق المحيطات الشاسعة للكوكب.

ويُظهر المقطع الدعائي بعض الكائنات الفضائية المائية الواقعية التي تصادفها العائلة على طول الطريق، بما في ذلك المخلوقات الشبيهة بالحيتان والزواحف المجنحة التي تشبه التمساح.



واستطاع المخرج جيمس كاميرون أن يبتكر طرقاً جديدة لتصوير البيئات المختلفة تحت الماء، وهو لا يكتفي بالتصوير الفوتوغرافي فقط، بل يصور أيضاً الأداء التمثيلي بطريقة لم يسبقه إليها أحد.

ولكن حتى في خضم التصوير الهائل والأجواء الفانتازية، يؤكد كاميرون أن قلب الدراما وجوهرها لا يزال هو قصة الحب بين جيك ونيتيري.