الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«نتفليكس» تنعش مبيعات الأفلام في كان بـ«Pain Hustlers»

في أول صفقة شراء كبرى في مهرجان كان السينمائي لعام 2022، أكملت نتفليكس صفقة بقيمة 50 مليون دولار لشراء حقوق مشروع فيلم Pain Hustlers الذي يجمع الممثلة البريطانية إيميلي بلانت مع ديفيد ياتس مخرج أفلام هاري بوتر.

فيلم الدراما من تأليف ويلز تور وإنتاج لورانس جراي، ويتوقع البدء في أعمال تصويره في أغسطس المقبل، حسبما ذكرت مجلة «فارايتي».

يدور الفيلم حول قصة فتاة (بلانت) تركت الدراسة في المرحلة الثانوية وحصلت على وظيفة في شركة منتجات صيدلانية فاشلة تدير عملها في مركز تجاري وسط فلوريدا.

وتتمكن بطلة الفيلم من قيادة الشركة والانتقال بحياتها إلى الرفاهية، لكن سرعان ما تجد نفسها في قلب مؤامرة إجرامية لها عواقب وخيمة.

ويتوقع أن تسهم خطوة نتفليكس في تسريع وتيرة إبرام الصفقات المتعلقة بمشاريع الأفلام المعروضة في مهرجان كان السينمائي، بعد فترة هدوء صاحبت الحدث منذ بدايته منتصف مايو الجاري.

ويعد سوق المهرجان السينمائي هذا العام بمثابة اختبار حقيقي لقوة مبيعات الأفلام بعد خروج صناعة السينما الدولية من واحدة من أسوأ فترات الركود التي سببتها أزمة الوباء.

وعلى الرغم من تواضع نتائج التقرير المالي لمنصة نتفليكس في الربع الأول من عام 2022، تشير صفقة شراء حقوق مشروع Pain Hustlers إلى أن عملاق البث التدفقي لا يزال على استعداد للإنفاق على المشاريع الواعدة.

وفي صفقة عالمية أخرى في مهرجان كان حصلت منصة آبل على حقوق البث الدولية لدراما الرومانسية والخيال العلمي "Fingernails" من بطولة ريز أحمد وجيسي باكلي.

تدور قصة الفيلم حول اكتشاف اختبار يقيس مدى ارتباط الحب الحقيقي بين الأزواج، وتشكك نجم الفيلم آنا (جيسي) حول صحة النتيجة التي حصلت عليها مع زوجها، وتبدأ في العمل كمساعدة في معهد للحب يديره تريفور (أحمد) لمساعدة الأزواج على النجاح في الاختبار.

ولم يُعلن عن قيمة شراء الفيلم لكن الصفقة تعزز حضور شركة أبل في إنتاج الأعمال الخاصة بعد فوزها بأول جائزة لمنصة بث رقمي في جوائز الأوسكار عن فيلم «كودا» في مارس الماضي.