الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«توب غن: مافريك» يحلّق عالياً في ترتيب شباك التذاكر في أمريكا الشمالية

«توب غن: مافريك» يحلّق عالياً في ترتيب شباك التذاكر في أمريكا الشمالية

Top Gun: Maverick

احتفظ فيلم الحركة «توب غن: مافريك» بصدارة شباك التذاكر في أمريكا الشمالية أسبوعاً ثانياً على التوالي، إذ بلغت مداخيله 86 مليون دولار، على ما أفادت شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة.

وبذلك، بات هذا الفيلم، وهو تتمة «توب غن» الأساسي الذي حقق نجاحاً واسعاً قبل 36 عاماً، بين الأفلام العشرة ذات المداخيل الأعلى المسجلة في الأسبوع الثاني لعرضها في الولايات المتحدة وكندا. وكان الفيلم حصد إيرادات بقيمة 151 مليون دولار في عطلة الأسبوع الأولى بعد طرحه.

وقوبل «توب غن: مافريك» باستحسان النقاد. ومرة جديدة، يؤدي توم كروز دور الطيار بيت «مافريك» ميتشل الذي يصبح في العمل الجديد نقيباً مهمّته قصف منشأة تخصيب يورانيوم تابعة لدولة معادية. ويضم طاقم العمل كلاً من إد هاريس وجنيفر كونيلي ومايلز تيلر، بالإضافة إلى مشاركة محدودة للممثل فال كيلمر الذي برز في الفيلم الأساسي.

أما خارج أمريكا الشمالية، فبلغت مداخيل الفيلم الذي أنتجته شركتا «باراماونت بيكتشرز» و«سكايدانس ميديا» 257 مليون دولار، وهو ما يشكّل مؤشراً على استعادة هوليوود عافيتها بعد جائحة كوفيد-19.

وبقي فيلم «دكتور ستراينج إن ذي مالتيفيرس أوف مادنس» في المرتبة الثانية، محققاً في أسبوعه الخامس 9,2 مليون دولار في الفترة الممتدة بين الجمعة والأحد. أما على المستوى العالمي، فتجاوزت إيرادات هذا الفيلم الذي أنتجته استوديوهات «مارفل» 750 مليون دولار منذ انطلاق عروضه.

وحلّ في المركز الثالث بإيرادات بلغت 4,5 مليون دولار فيلم الرسوم المتحركة الجديد «بوب برغر» الذي تستند قصته إلى مسلسل تلفزيوني أمريكي شهير تحمل العنوان نفسه عن مغامرات عائلة تملك مطعم هامبرغر.

وتقدّم فيلم الرسوم المتحركة «ذي باد غايز» إلى المرتبة الرابعة مسجلاً 3,3 ملايين دولار، مع حيواناته الخارجة عن القانون التي تجهد لكي تصبح لطيفة.

وفي المقابل، تراجع إلى المركز الخامس فيلم «داون تاون آبي 2: إيه نيو إيرا» مكتفياً بثلاثة ملايين دولار.

وفي ما يأتي الأفلام الخمسة المتبقية في الترتيب:

6 - «إيفريثينغ إيفريوير آل أت وانس» (مليونا دولار)

7 - «سونيك ذي هيدجدوغ 2» (1,7 مليون دولار)

8 - «ذي لوست سيتي» (1,4 مليون دولار)

9- «كرايمز أوف ذي فيوتشر» (1,1 مليون دولار)

10- «ووتشر» (815 ألف دولار)