الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«جوارسيك وورلد» يدفع شباك التذاكر الصيني لأعلى إيرادات خلال 3 أشهر

«جوارسيك وورلد» يدفع شباك التذاكر الصيني لأعلى إيرادات خلال 3 أشهر

حقق فيلم «جوراسيك وورلد دومينيون» بداية قوية في صالات السينما الصينية، وسجل في أسبوعه الافتتاحي أعلى معدل إيرادات في عطلة نهاية الأسبوع في شباك التذاكر الصيني منذ أكثر من 3 أشهر.

وحصد فيلم المغامرة والخيال العلمي 53 مليون دولار (355 مليون يوان) خلال 3 أيام من عرضه في الصين، محققاً 88% من إجمالي إيرادات السوق في عطلة نهاية الأسبوع، وفق بيانات شركة Artisan Gateway الاستشارية المتخصصة في صناعة السينما.

ويعد سجل الإيرادات في الأسبوع الافتتاحي للفيلم الأفضل بين إيرادات جميع الأفلام التي عرضتها السينما الصينية منذ فترة رأس السنة الصينية الجديدة في بداية فبراير، وهي فترة استثنائية في سوق السينما الصيني.

كما تُعد نتيجة إيراداته في أسبوعه الافتتاحي الأفضل بين جميع أفلام هوليوود التي عرضتها الصين منذ بداية العام الجاري، حسب مجلة "فارايتي."

وللمقارنة سجل فيلم «Fantastic Beasts: The Secrets of The Dumbledore» 9.7 مليون دولار في أسبوعه الافتتاحي في شباك التذاكر الصيني هذا العام، وحصد فيلم The Batman 11.6 مليون دولار، بينما سجل فيلمThe Matrix: Resurrections 7.5 مليون دولار.

وذكرت شركة السينما «Imax» أن 6.3 مليون دولار من إيرادات الفيلم في أسبوع السينما الصينية جاءت من شاشاتها، وهي أعلى إيرادات لأحد أفلام هوليوود التي تعرضها شركة سينما الشاشة الكبيرة في الصين منذ مايو 2021.

ويُرجح أن يكون لقرار إعادة فتح عدد من دور السينما في أماكن مختلفة بالصين بعد فرض قيود الإغلاق خلال الموجة الأخيرة من تفشي فيروس كورونا، قد ساهم في إنعاش إيرادات الأفلام في عطلة نهاية الأسبوع الأخيرة.

وصنّفت السلطات الصحية الصينية دور السينما في شنغهاي على أنها «أماكن مزدحمة» ولم يشملها قرار إعادة افتتاح صالات السينما اعتباراً من الأول من يونيو الجاري بعد أسابيع من الإغلاق.

وأُعيد فتح دور السينما في بعض أجزاء بكين، لكن القرار مرهون بعدد حالات الإصابة بفيروس «كوفيد-19»، إذ فرضت السلطات الصحية في بعض مناطقها الخضوع لاختبار العدوى أسبوعياً حتى نهاية يوليو المقبل.