الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

«جذبة بيضه».. كوميديا خليجية في دور العرض السينمائية

«جذبة بيضه».. كوميديا خليجية في دور العرض السينمائية

شهدت دور العرض السينمائية في الكويت العرض الأول للفيلم الجديد «جذبة بيضه»، وهو من إخراج وإنتاج عمار الموسوي وتأليفه مع المؤلف المصري رفيق مكرم وبطولة: أحمد العونان، سلطان الفرج، أحمد مظفر، أسامة المزيعل، شهد السلمان. وبدأ الموسوي تصوير الفيلم في الكويت في شهر نوفمبر 2021 الماضي.

ظاهرة غريبة

وتدور أحداث الفيلم حول الكذب في الحياة على كل مستويات الحياة في العمل، فالموظف يجامل مديره، والزوج يجامل زوجته ويكذب فيما يخص تفاصيل حياتهم مثل الطهي الذي لا يعجبه، لكنه يقول إنه رائع كي تسير الحياة بدون مشاكل.

لكن تحل ظاهرة تجتاح العالم تتسبب في انعدام الكذب والمجاملة وتبدأ الظاهرة من الكويت لتنتقل إلى كل دول العالم، ومن هنا تبدأ المفارقات الكوميدية وخط سير الفيلم، وكيف ستصبح الحياة بدون كذب ومجاملات ونفاق، حيث يجري استبدال الكذب بالصراحة المؤدية للكثير من المواقف.

سلسلة أفلام

وقال المخرج عمار الموسوي لـ«الرؤية»، إن فيلم «جذبة بيضه» يأتي ضمن سلسلة التعاون مع النجم أحمد العونان من خلال ثلاثة أعمال وهي: كويت مراكش كويت، غيبوبة، وجذبة بيضه، والفيلم الرابع «خروف العيد» سيعرض في عيد الأضحى المقبل.

وتابع أن الفيلم يعرض في جميع دور العرض السينمائية في الكويت، إذ كان من المفترض أن يعرض أيضاً في كل دول مجلس التعاون الخليجي، مضيفاً أن الواقع في تجارب السينما الخليجية سواء كانت كبيرة أو صغيرة متواضعة.

وأشار إلى أن التجارب الإنتاجية السينمائية الخليجية حتى وإن كانت ضخمة إلا أنها لا تحقق الإيرادات المطلوبة ليس فقط في الكويت بل في دول مجلس التعاون الخليجي أيضاً، ولهذا يجد بعض المنتجين أن عليهم التمهل قليلاً قبل فكرة إنتاج عمل سينمائي لأن الإيرادات لا تغطي المصاريف والرسوم.

ولفت إلى أن الفيلم الكويتي يحقق نجاحاً في الكويت وقليلاً ما ينجح في الخليج وحتى لو حقق نجاحاً لن يكون مثل تفوق الدراما والمسرح لدى الجمهور.