الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021

لين الحايك: نزار قباني حلم حياتي .. و«عم أكبر» الأقرب إلى قلبي

تتطلع حاملة لقب الموسم الأول من برنامج اكتشاف المواهب «ذا فويس كيدز»، المطربة اللبنانية الشابة لين الحايك، إلى غناء كلمات للشاعر الراحل نزار قباني وتتحين الفرصة المناسبة لتحقيق ذلك، وتعشق الحايك التمثيل المسرحي والدرامي ولا تمانع تجسيد أدوار سينمائية، والغناء باللهجات المصرية والعراقية والخليجية مستقبلاً، ولكنها منشغلة حالياً بترسيخ هويتها الفنية.

ولدت لين الحايك في لبنان عام 2003، واشتهرت في العالم العربي عبر برنامج اكتشاف المواهب «ذا فويس كيدز» عام 2016، حيث كانت من ضمن 15 متسابقاً في فريق الفنان كاظم الساهر.

ظهرت موهبتها منذ نعومة أظفارها، إذ كانت نجمة الأنشطة المدرسية وحفلات التخرج والمسابقات، وتعد الحايك من الطلبة الأذكياء في الرياضيات.

قرارات حاسمة

في حوار مع «الرؤية»، كشفت لين الحايك أنها تعتزم العام الجاري اتخاذ قرارات حاسمة على الصعيد الفني والأكاديمي، إذ تتطلب منها المرحلة الدراسية حالياً التركيز من أجل اختيار التخصص العلمي، كما ستطرح مجموعة متميزة من الأعمال الفنية قريباً.

تجربة مثيرة

حول قبولها أو رفضها الغناء باللهجات الأخرى خلاف اللبنانية، مثل المصرية والعراقية، أكدت أنها لا تمانع إطلاقاً خوض تلك التجربة المثيرة، ولكنها تعمل في الفترة الحالية على تثبيت هويتها الفنية اللبنانية والغناء لوطنها الذي تحبه.

تصوير أغنيتين

عن المحطات المضيئة في حياتها عام 2018، لفتت لين الحايك إلى أنها عملت على تصوير أغنيتين في الولايات الأمريكية المتحدة مع أسماء فنية كبيرة، كما اكتسبت خبرات ومهارات فنية ستساعدها في مسيرتها الغنائية وتصقل قدراتها الفنية، لتكون نجمة محترفة ومتمكنة من أدواتها في المستقبل.

«عم أكبر» الأجمل

ترى الحايك أن أحدث أغانيها «عم أكبر» كانت من أجمل الأعمال وأقربها إلى قبلها، وحين غنتها عبّرت فيها عما تشعر به هي وأقرانها الذين يمرون بمرحلة المراهقة، إذ تبدأ نظرتهم للحياة تختلف، كما تعبّر عما يجول في حياة المراهقين من إيجابيات وسلبيات.

أغانٍ مواكبة للعصر

ذكرت الفنانة اللبنانية الشابة أن الأغاني الشبابية الخفيفة و«اللايت» تقدمها مواكبةً للعصر، وتحمل معاني إنسانية سامية، وتعتمد فيها على الكلمات الهادفة والألحان المتزنة، ولكنها لم تبتعد في الوقت نفسه عن الأغاني الطربية.

وأضافت: «شرف لي أن أغني الأعمال الطربية العريقة، فهي المقطوعات التي تربيت على سماعها وأسهمت في صقل صوتي واكتشاف أسرتي لموهبتي».

أمنية كبرى

حول أمنيتها الكبرى التي تود تحققها في القريب العاجل، كشفت الحايك أنها تأمل أن تغني كلمات للشاعر الراحل نزار قباني، ولكنها تنتظر الفرصة المناسبة التي لا تخطط لها حالياً، وتعتقد أنها أمنية قابلة للتحقق مهما كانت العقبات والتحديات.

جويرية حمدي الأقرب

عن علاقتها بمنافسيها في برنامج اكتشاف المواهب «ذا فويس كيدز»، لفتت إلى أنها غير متواصلة معهم لانشغالها وانشغالهم بالدراسة والحياة، ولكن أقرب رفقائها في البرنامج إلى قلبها النجمة المصرية جويرية حمدي التي تتواصل معها باستمرار عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتربطهما علاقة صداقة قوية.

عشق المسرح

من وجهة نظر النجمة الشابة (16 عاماً) حول توجه المطربين للتمثيل في السينما والدراما، أكدت لين الحايك أنها شاركت في مسرحية «فخر الدين» للرحابنة وجسّدت فيها دور فيروز، ولا ترفض فكرة التمثيل لأنها من عشاق المسرح والدراما، وعندما تحين الفرصة المناسبة لن تمنع نفسها من المشاركة والانطلاق إلى عوالم فنية جديدة.
#بلا_حدود