الأربعاء - 04 أغسطس 2021
الأربعاء - 04 أغسطس 2021

شيرين المكسيكية المرشحة لجوائز الأوسكار تعرّف إليها

بعدما صدرت أمس القائمة الأخيرة لترشيحات الأوسكار، برز اسم الممثلة المكسيكية ياليتزا إبريسي بطلة فيلم «روما» المرشح لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم غير ناطق بالإنجليزية، ويذكر أن الممثلة المكسيكة كان هذه التجربة أول تجربة تمثيلية لها، حسب ما جاء في موقع انسايدر، واستطاعت ياليتزا أن تخطف أضواء الجمهور وتحقق نجاحاً رائعاً في تجربتها الأولى.

وعن تفاصيل دخولها إلى عالم الفن دخلت ياليتزا التمثيل عن طريق الصدفة البحتة، وذلك عندما شاهدها مخرج العمل ألفونسو كورن وهي في طريقها إلى المدرسة، فقام كورن بالحديث معها ليعجب بشخصيتها ويعطيها دور الخادمة كيلو في الفيلم وهو دور البطولة في الفيلم الذي نال عدة جوائز عالمية من مهرجان فينيسيا والغولدن غلوب، وأخيراً ينتظر التتويج في الأوسكار.

وعن تفاصيل قصة الفيلم الذي يروي قصة شابة مكسيكية تدعى كيلو، أرسلت من جانب عائلتها التي تقطن معهم في غرفة واحدة في منطقة ريفية في المكسيك إلى روما، للعمل خادمة لدى عائلة صغيرة من الطبقة المتوسطة وتبدأ الأحداث بعدها.

وما أن تم ترشيح الفيلم الذي تلعب ياليتزا بطولته حتى اقترن اسمها باسم الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب وادعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن بينهما شبه مبالغ فيه خصوصاً أن ياليتزا تملك ملامح الوجه والشعر نفسها، مع اختلاف طفيف في درجة لون البشرة، وأطلق عليها البعض لقب شيرين المكسيكية.

#بلا_حدود