الثلاثاء - 18 مايو 2021
الثلاثاء - 18 مايو 2021
No Image Info

كاظم الساهر يصدح صوتاً: «أنا ابن الرافدين» وهذا سبب تغيير لقبي

أوضح الفنان العراقي الشهير كاظم الساهر «ابن وادي الرافدين» سبب إقدامه على تغيير لقبه في الأوراق الرسمية العراقية من السامرائي إلى الساهر، وذلك بعد انتقاد البعض له لتخليه عن لقب السامرائي.

وقال كاظم، في تسجيل صوتي عبر حسابه على «إنستغرام»، إن «صفحات التواصل الاجتماعي تناقلت خبر تغيير لقبي، وأردت أن أوضح الأمور بنفسي».

وأضاف كاظم في التسجيل الصوتي: «الساهر في القيد العام اسمي كاظم جبار إبراهيم السامرائي، وفي هوية الأحوال المدنية اسمي كاظم جبار إبراهيم فقط، وأوراقي الرسمية في الخارج اسمي كاظم جبار الساهر، يعني هناك عدم تطابق في الأسماء، وهذا يعني مشكلة كبيرة، ولا أريد أن أشرحها بالتفصيل».

وتابع الساهر: «تقريباً سنة ومعاملاتي الرسمية في الخارج متوقفة لسبب عدم تطابق الأسماء، حتى طلبت ورقة رسمية من السفارة العراقية تثبت بأن الشخص كاظم جبار إبراهيم هو نفسه الشخص كاظم جبار الساهر، هذا ولم تكف الورقة.. اتصلت بالمحامي لطلب نصيحة قانونية، وكان الحل هو إضافة الساهر على كاظم جبار إبراهيم، فقط حبر على الورق. وتعلمون أن الساهر اسم شهرتي منذ 30 سنة».

وأكد كاظم أنه: «لا أقصد أي إساءة ولا أنسى من أين أتيت، وادي حجر، الموصل ولا مدينة الحرية، أنا ابن سيد جبار وابن العظيمة نورية علي، أنا كنت وسأبقى كاظم جبار إبراهيم السامرائي باللقب والروح، وأفتخر بعشيرتي وكل عشائر العراق».

وقال الساهر: «أنا ابن العراق وأقولها بكل فخر واعتزاز ولي الشرف أن أتلقى منكم هذا الاهتمام. أعتذر إذا تسبب هذا الموضوع في أي ألم لأي شخص، هذا فقط حبر على ورق، أما الأصل أنا ابن وادي الرافدين».

وتفاعل متابعو الفنان الساهر بشكل كبير مع التسجيل والتوضيح الصوتي، حيث علق أحدهم: «يكفي أنك طول حياتك تقول إنك عراقي وحامل اسم العراق بكل محافلك الدولية، فخورون بك يا بن العراق...»

فيما علق متابع ثانٍ: ألف نعم بيك وبكل العشائر وكل احترام الك مهما كان فأنت إحساس الأغنية الحقيقي وأستاذ اللحن الجميل

وفي إجمالي ومجموع التعليقات كان رد الجماهير العراقية والعربية والدولية على التسجيل الصوتي لكاظم جبار الساهر، إيجابياً ومحترماً، معتزاً بمتابعة قامة من قامات الغناء العربي الأصيل.

#بلا_حدود