الثلاثاء - 18 يونيو 2024
الثلاثاء - 18 يونيو 2024

هكذا تفاعل مشاهير العالم مع ضحايا الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا

بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في بلدة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، والذي قضى فيه ما يقارب 50 ضحية تراوح أعمارهم بين 3 و77 سنة.

أثارت المأساة صدمة كبرى، وندد العالم أجمع بهذه المجزرة، وتعاطف العديد من الأشخاص من مختلف بلدان العالم مع ضحايا هذا الهجوم الإرهابي، ومنهم العديد من المشاهير الذين عبّروا عن تضامنهم مع الضحايا وحزنهم على ما جرى من خلال منصاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

أيديولوجية شريرة تهاجم السلام

عمليات قتل مروعة ومفجعة للغاية، هكذا وصف المغني الأمريكي، جون ليجند، وكتب على حسابه الرسمي في موقع تويتر تغريدة تدين الهجوم الإرهابي قال فيها: "عمليات القتل التي حدثت في نيوزيلندا مروعة ومفجعة للغاية، نحتاج أن نتحد ضد هذه الحركة الإرهابية البيضاء المدمرة هنا وفي الخارج"، وأضاف في تغريدة أخرى: "لقد هاجمت هذه الأيديولوجية الشريرة المساجد والمعابد اليهودية ومعابد السيخ والكنائس وغيرها في السنوات القليلة الماضية، ونتج عنها قتل العديد من الأبرياء أثناء تجمعهم للصلاة بسلام".

لكل ضحية قصة مختلفة

نشرت عارضة الأزياء الشهيرة، بيلا حديد، منشوراً خاصاً على إنستغرام بدأت فيه بالجملة الأشهر في هذا الحدث come in brother، معربة عن حزنها وأسفها على ضحايا الهجوم الإرهابي الشنيع، وشكرت الكاتب والناشط لحقوق الإنسان الأمريكي شون كينغ، الذي سلط الضوء على قصة كل من ذهب ضحية هذا الهجوم.

ادعوا للضحايا وأسرهم ولجميع المسلمين

أيضاً عارضة الأزياء الشهيرة، كايلي جينير، نددت بما جرى في نيوزيلندا، ودعت للدعاء من الضحايا وأسرهم، ونشرت على القصص الخاصة بها على حسابها الرسمي في موقع إنستغرام منشوراً قالت فيه: "قلبي حزين جداً بسبب الهجوم الإرهابي الذي جرى في نيوزلندا، لندعو لجميع الضحايا وأسرهم وللجالية المسلمة بأكملها".



أكرهكم جميعاً أيها المتعصبون

بعبارات حزينة ومؤسفة عبّرت الممثلة الهندية، سونام كابور، عن حزنها جراء الهجوم الإرهابي في نيوزلندا، وأيضاً غردت على حسابها الرسمي قائلة "أنا آسفة جداً لأجل ما حدث، آسفة من أجل المجتمع الإسلامي، أكره جميع المتعصبين، أنا حزينة للغاية بالنسبة لكم جميعاً".



الإرهاب ليس له دين

السوبر ستار راغب علامة أيضاً عبّر عن حزنه وأسفه من أجل الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة الأبرياء ووصف الجريمة بالمؤلمة جداً، وقال في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي: "جريمة نيوزيلندا مؤلمة جداً جداً، الرحمة للأبرياء الذين سقطوا على يد مجرم حقير"، وأنهى تغريدته بهاشتاغ #الإرهاب_ليس_له_دين.

إجرام ما بعده إجرام

هكذا وصفت النجمة اللبنانية، إليسا، الهجوم الإرهابي في نيوزيلندا وعلقت على حسابها الرسمي في إنستغرام قائلة: "شو بشع إنو العالم كلو شاف فيديو الجريمة البشعة بنيوزيلاندا وحقد المجرمين يللي قتلوا ناس عم بيصلو. هيدا إجرام ما بعدو إجرام. الله يرحم الضحايا".

إلى متى سيسطر الإرهاب على عالمنا؟

سؤال طرحته النجمة اللبنانية نانسي عجرم في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في تويتر، وتضامنت مع الضحايا الأبرياء وأهاليهم وقالت: "إلى متى سيسيطر الإرهاب على عالمنا؟ إلى متى سيستمر الإجرام والقتل والدمار؟ قلوبنا مع أهالي الأبرياء الذين سقطوا ضحايا الهجوم الإرهابي الشنيع على مسجدين في #نيوزلندا تزامناً مع صلاة الجمعة".

يا مسؤولين أين أنتم

نداء وجهته النجمة اللبنانية، سيرين عبدالنور للمسؤولين، معربة عن حزنها وأسفها ووجعها الكبير جراء الهجوم الإرهابي، وكتبت سيرين قائلة: "وجع كبير اليوم، مجزرة مرعبة في نيوزلندا تودي بأرواح بريئة تصلي داخل مسجدين .. المجرم إرهابي مختل عقلياً ولا يعرف الله .. يا مسؤولين وينكن من قتل المسلمين الأبرياء اليوم في #نيوزيلندا .. والمسيحيين بكنائس #نيجيريا و#مصر

#المسيحيين_المسلمين_ايد_وحدة #حادث_نيوزيلندا_الإرهابي