الجمعة - 21 يونيو 2024
الجمعة - 21 يونيو 2024

عبدالرحمن العقل: أنا حارس مرمى ماهر مع شباب المسرح بعد التراويح

عبدالرحمن العقل: أنا حارس مرمى ماهر مع شباب المسرح بعد التراويح

عبدالرحمن العقل في أحد أعماله الدرامية.

يكثف الفنان الكويتي عبد الرحمن العقل جهوده كل عام للانتهاء من تصوير أدواره في دراما رمضان المبارك، حتى يستطيع ممارسة طقوسه والمتمثلة في المشاركة في حملات التطوع التي دأب على المشاركة فيها منذ 15 عاماً، فضلاً عن انجذابه للمطبخ وصناعة أطباقه المحببة ذات النكهات الهندية والخليجية.

رمضان بالنسبة له لا يحلو إلا باللمة وسط الأهل والأصدقاء والاستمتاع بروحانيات الشهر، والذهاب إلى المسجد للمشاركة في تحضير موائد الإفطار ضمن فريق من المتطوعين.

يعمل العقل مع فريق من المتطوعين منذ 15 عاماً، إذ يمنح نفسه فرصة طوال شهر رمضان المبارك للمساعدة في تحضير موائد الإفطار وترتيب دخول الصائمين إلى خيم الإفطار أو موائد الرحمن.


وذكر الفنان الكويتي أنه يبدأ من فترة العصر بالجلوس في المسجد وترتيب أماكن جلوس الصائمين والمساعدة في توزيع الوجبات عليهم، لكنه يفضل تناول الإفطار مع أسرته التي تجتمع في أول يوم من الشهر الفضيل.


ويواظب العقل على المساعدة في أعمال المنزل خلال رمضان الذي يعتبر بالنسبة له فترة إجازة بعد الانتهاء من تصوير المسلسلات، مشيراً إلى أنه يبدأ فجراً بغسل سيارات المنزل، ومن ثم الجلوس برفقة مكتبته التي تحوي الكثير من الكتب الخاصة بالمسرح والسينما التي جمعها من العالم.

ولم تقتصر موهبة العقل على التمثيل بل يؤكد أنه طاهٍ ماهر يهوى تجهيز المأكولات الكويتية، الخليجية والهندية، كما يعشق صناعة طبق الدجاج بالزبدة على الطريقة الهندية ويصنع الخبز على الصاج الموجود في المطبخ.

ويحرص على تعويد أبنائه على توزيع أطباق طعام الإفطار على الجيران لكونها من العادات والتقاليد الشعبية المتوارثة في الكويت.

وعن أكثر الأطباق التي يحب تناولها في رمضان قال: أعشق سمك الهامور المحشي بالخضار مع الصلصة الحمراء، وتناول حلوى الزلابية واللقيمات الشعبية التي أيضاً أصنعها في المنزل.

وللرياضة نصيب من جدول الفنان الكويتي، إذ يحب لعبة الشطرنج، ويدخل في تحدٍّ مع أصدقائه في المجالس الرمضانية، كما يمارس كرة القدم مع شباب المسرح من الفنانين، كحارس مرمى لأنه «ماهر في صد الأهداف»، حسب تعبيره.

ويشارك العقل في المجالس الرمضانية، خصوصاً التي تناقش هموم شباب الفنانين الكويتيين بصفة خاصة والشباب بصفة عامة.

ومن الطقوس التي يحرص الفنان الكويتي عليها في شهر رمضان الذهاب إلى المملكة العربية السعودية برفقة أسرته لأداء العمرة، ولقاء أصدقائه من الأسر السعودية التي يقضي معهم نهاية الشهر الفضيل.15

عاماً في إعداد وجبات الصائمين والطبق الهندي هوايتي

«شيف» في الزلابية واللقيمات .. وخلوة مع الكتب بعد الفجر