الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

مشاهير من مواليد شهر يوليو .. تعرف إليهم

يحتفل في شهر يوليو العديد من النجوم والمشاهير، ومواليد شهر يوليو إما أن ينتموا إلى برج السرطان أو برج الأسد، حيث إن مواليد 1 يوليو إلى 22 يوليو من مواليد برج السرطان، أما مواليد 23 يوليو إلى 31 يوليو فهم من مواليد برج الأسد.

ومن المشاهير والنجوم الذين سيحتفلون بأعياد ميلادهم هذا الشهر توم كروز ومارغوت دوبي والأمير جورج وأحمد عز وعبدالله الرويشد وراشد الماجد وغيرهم الكثير سنستعرض معكم أبرز هؤلاء:

الأمير ديانا:



ولدت الراحلة الأميرة ديانا الملقبة بأميرة القلوب في 1 يوليو 1961، وتنتمي الأميرة إلى عائلة ملكية تعود لأصول ملكية وكانت المولودة الرابعة والابنة الثالثة لجون سبنسر، الإيرل الثامن، والشريفة فرانسيس شاند كايد، وترعرعت فى منزل بارك Park House بالقرب من مقاطعة ساندرينغهام، وتعلمت في إنجلترا وسويسرا وحصلت على لقب ليدي lady، أي سيدة، في عام 1975، بعد أن ورث والدها لقب إيرل سبنسر.

كانت الزوجة الأولى لتشارلز، أمير ويلز، وهو الابن الأكبر والوريث للملكة إليزابيث الثانية.

بعدما أصبحت أميرة ويلز، اكتسبت ديانا رتبة ثالث أعلى النساء مرتبة في المملكة المتحدة بترتيب الأسبقية (بعد الملكة والملكة الأم)، وذلك قبل أن تنفصل عن زوجها الأمير تشارلز.

توفيت في 30 أغسطس 1997 عن عمر يناهز 36 عام إثر حادث سير مروع.

مارغوت روبي



ولدت الممثلة الأسترالية مارغوت روبي ف 2 يوليو 1990، وبدأت مسيرتها الفنية في عام 2007، شاركت بالكثير من الأعمال وحصدت العديد من الجوائز.

توم كروز



ولد الممثل الأمريكي الشهير توم كروز في 3 يوليو 1962، وانطلق إلى الشهرة في نقلة نوعية بأفلام مثل Top Gun وRisky Business. أما لاحقاً فحقق شهرة عامية لدوره في Jerry Maguire وسلسلة Mission: Impossible. وكان كذلك محط أنظار وسائل الإعلام لزيجاته بنجمات مثل كايتي هولمز ونيكول كيدمان.

هاني سلامة



ولد الفنان هاني سلامة في 4 يوليو 1977. أهم أعماله في السينما: «المصير، الآخر، العاصفة، السلم والثعبان، خيانة مشروعة، الريس عمر حرب، واحد صحيح»، وغيرها. وفي الدراما التليفزيونية: «الداعية، نصيبي وقسمتك، طاقة نور».

توبا بويوكستون



ولدت الممثلة التركية توبا بويوكستون في 5 يوليو عام 1982، درست في قسم تصميم الملابس والمسرح، وبدأت العمل في مجال الإعلانات أثناء دراستها، وبعدها دخلت في مجال التمثيل.

لها العديد من المسلسلات الدرامية التي لاقت رواجاً كبير ومنها: «سنوات الضياع، عاصي بائعة الورد، العشق الأسود».

غادة عبدالرازق



ولدت الفنانة المصرية ذات القاعدة الجماهيرية الكبيرة غادة عبدالرازق في 6 يوليو 1965، وشاركت غادة بالعديد من الأعمال التلفزيونية خلال مسيرتها الفنية منها: عائلة الحاج متولي، سوق العص، العائلة والناس، الباطنية، زهرة وأزواجها الخمسة، مع سبق الإصرار، أرض جو.

وكانت لها أيضاً مشاركات سينمائية عديدة منها: «الريس عمر حرب، أدرينالي، دكان شحاته، بون سواريه، اللي اختشوا ماتو»، والعديد غيرها.

بيير كاردان



ولد مصمم الأزياء الفرنسي في إيطاليا 7يوليو 1922، واشتهر بأسلوبه المبتكر في التصميم، وكان يفضل الأشكال الهندسية والزخارف.

تخصص في أزياء الجنسين، عين سفيراً للنوايا الحسنة في 1991، توفي 16 أكتوبر 2009.

عبداللة الرويشد



عبدالله الرويشد فنان كويتي من مواليد 18 يوليو 1961، وله العديد من الأغاني الجميلة والتي حققت نجاحاً كبيراً، وهو ملقب بـ «سفير الأغنية الخليجية».

الأمير جورج



ولد الأمير جورج أمير كامبريدج في 22 يوليو 2013 وهو ابن الأمير ويليام دوق كامبرديدج وكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، وهو الطفل الأول للزوجين والحفيد الأول للأمير تشارلز أمير ويلز والراحلة ديانا أميرة ويلز، وهو الثالث في خط الوصول إلى العرش البريطاني، ويعد الطفل الأكثر شهرة في العالم بحسب صحيفة واشنطن بوست.

وردة الجزائرية



ولدت الفنانة الراحلة وردة الجزائرية في 22 يوليو 1939، وشاركت في عدد من الأفلام، منها: «ألمظ وعبده الحامولي، أميرة العرب، حكايتي مع الزمان، صوت الحب».

وتعاملت الفنانة وردة في مجال الغناء مع كبار الملحنين، منهم رياض السنباطي ومحمد عبدالوهاب ومحمد القصبجي وفريد الأطرش.

توفيت وردة في منزلها بالقاهرة متأثرة بأزمة قلبية في 17 مايو 2012 ودفنت في الجزائر.

أحمد عز



ولد الفنان المصري أحمد عز في 23 يوليو 1971، وتمكن من لفت الأنظار إليه في عام 2004 بعدما لعب دور البطولة في مسلسل ملك روحي مع الفنانة يسرا.

شارك ببطولة العديد من الأفلام السينمائية ومنها: «مذكرات مراهقة، حب البنات، سنة أولى نصب، ملاكي إسكندرية، الرهينة، بدل فاقد، ولاد رزق، الخلية».

ولديه أعمال دراما تلفزيونية منها: «ملك روحي، الأدهم، الإكسلانس».

راشد الماجد



ولد الفنان السعودي راشد الماجد في 27 يوليو 1969، أهم ألبوماته التي قدمها: «يا مليح، حب الوطن، طال انتظاري، أبشر من عيوني، الدنيا حظوظ، الله كريم، أغلى حبيبة، صفوة ملوك العرب، السعودية»