الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

مشاهير يتحولون إلى خبراء تنمية بشرية على «سوشيال ميديا»

تحول بعض المشاهير في العالم العربي إلى خبراء في التنمية البشرية، ليحكوا عن معاناتهم والتحديات التي وقفت في طريق نجاحهم وكيف تمكنوا من التغلب عليها لتحقيق النجاح والنجومية، إضافة إلى تطوعهم بإعطاء النصائح التحفيزية للشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتحسين جودة الحياة وضخ الأمل والطاقة الإيجابية في نفوسهم.



طبيب نفسي

ظهرت الفنانة بلقيس فتحي التي اعتدنا رؤيتها على خشبة المسرح للغناء، لتشارك تجربتها في العلاج من «الرهاب الاجتماعي» عبر «تيدكس»، حيث حاورت الجمهور في محاضرة تحفيزية بالمؤتمر الذي عقد بسلطنة عمان.

وكشفت عن لجوئها لطبيب نفسي ساعدها على التخلص من مشكلة الرهاب التي سيطرت عليها منذ المراهقة.

وتعقيباً على ذلك، قالت «تحدثت عن طريق النجاح المحفوف بالمشاكل والصعاب واتباع منظومة الحياة والتوكل على الله في الأمور الحياتية وكيف أن إيماني بان الرهاب كابوس سينتهي، جعلني أتغلب عليه».



تشافٍ ذاتي

فيما لفتت الممثلة نسرين طافش انتباه متابعيها على منصات التواصل الاجتماعي بعد لقائها عدداً من خبراء علوم التنمية البشرية مثل أنتوني روبنز وصلاح الراشد.

ونشرت تفاصيل رحلتها مع مجموعة من الأصدقاء المهتمين بعالم التنمية البشرية برفقة صلاح الراشد والتي استهدفت التركيز على مفهوم التشافي الذاتي.

ليس ذلك فحسب بل تمت استضافتها كمتخصصة في الطاقة بمؤتمر الروح الأول في الجزائر، لتناقش كيفية التعامل مع الإحباط والاكتئاب.

وعرفت طافش باهتمامها الكبير بعالم التطوير الذاتي، فنجدها دائماً تبحث عن مكامن الحصول على الطاقة، كما أنها ممارسة دائمة لتمارين التأمل «اليوغا».

وألمحت طافش في تصريحات إعلامية سابقة إلى أنها بصدد تأليف كتابها الأول في التنمية البشرية قريباً.



طاقة إيجابية

فيما تنفرد تجربة المذيعة السعودية لجين عمران بنشر جمل تحفيزية كل صباح لمتابعيها على «سوشيال ميديا»، كما تحرص على إطلاعهم على أحدث إصدارات الكتب المتخصصة في علوم الوعي والنجاح والتي ساعدتها على التميز وانتهاج خط ساعدها على تحقيق أحلامها وطموحاتها.

وأوضحت أنها دائماً ما تتساءل قبل النوم كيف استطاعت أن تفيد شخصاً اليوم عبر كلمة أو عبارة انطلاقاً من إيمانها العميق بأهمية الإلهام في حياة الآخرين، مؤكدة في كل لقاء إعلامي على أهمية تمرير تجربتها في الحياة بالحديث عن التحديات التي واجهتها لتفيد الشباب.

شباب دائم

أما الممثلة إسعاد يونس فتشارك جمهورها، خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، تجربتها في الحفاظ على صحتها وشبابها، حيث كان ينتابها هاجس حيال التقدم في العمر، إلا أن تصالحها مع فكرة التقدم بالعمر واتباعها النظام الصحي كان السبب في الوصول إلى ما تريد، وكل ذلك عبر قراءتها المتعمقة واحتكاكها بالإيجابيين، وكيف أن إيمانها بحلمها هو الذي ساعدها على افتتاح شركة للإنتاج الفني.



تصالح مع الذات

شاركت الفنانة المصرية أمينة خليل بقصتها عبر «إسمعي صوتك» على سوشيال ميديا، مشيرة إلى رفض المخرجين لها بسبب أنفها الطويل، ما أثر في ثقتها بنفسها، إلا أنها رفضت الخضوع لآرائهم وإجراء عملية تجميل لأنها لا ترغب في تغيير ذاتها في سبيل إرضاء الآخرين.

وتعمد خليل إلى تحفيز الشباب إيجابياً عبر المحاضرات التي تقدمها حول أهمية التصالح مع الذات.