الخميس - 12 ديسمبر 2019
الخميس - 12 ديسمبر 2019

بالخطوات.. كيف وصلت كايلي جينر إلى لقب المليارديرة العصامية

قد تكون كيم كاردشيان العضو الأبرز والأكثر جماهيرية في عائلة كاردشيان إلا أن كايلي جينر هي الأكثر ثراء.

وفقاً لصحيفة وول سترين جورنال، باعت كايلي جينر مؤخراً حصة كبيرة من شركة مستحضرات التجميل التابعة لها Kylie Cosmetics مقابل 600 مليار دولار، مما رفع تقييم الشركة إلى 1.2 مليار دولار، وبحسب الصحيفة، ستنتهي الصفقة أواخر العام المقبل، وستبقى كايلي الوجه الدعائي للشركة.

في مارس الماضي حازت كايلي جينر لقب أصغر مليارديرة في العالم بسن الـ21، ويرجع الفضل في ذلك إلى شركتها Kylie Cosmetics، إلا أن الكثيرين قاموا بانتقاد لقب العصامية معتبرين أنها ولدت في جو الثراء والامتياز، بينما ردت على منتقديها بأنها تعتمد على نفسها من عمر الـ15.

كايلي جينر أصبحت مليارديرة وهي في سن أصغر من مارك زوكيربيرغ الرئيس التنفيذي لفيسبوك الذي كان يبلغ من العمر 23 عاماً عندما أسس هذه العلامة.

الطريق إلى الثراء

كانت الوظيفة الأولى لكايلي جينر في البرنامج الذي عرض على تلفزيون الواقع، وكانت حينها في التاسعة من عمرها، وكان البرنامج يعود بأرباح على كل العائلة تقدر بنحو 30 مليون دولار في الموسم الواحد، لكن غير معروف كم يكسب كل فرد.

قامت جينر أيضاً بعمل برنامج خاص بها Life of kylie عام 2017.

وفي 2013 عندما كانت جينر في الـ15 من عمرها، أطلقت هي وشقيقتها كيندال خط ملابس يسمى kendall + kylie، وتوسعت العلامة التجارية منذ ذلك الحين ليتم بيعها في 390 نقطة بيع في الولايات المتحدة، بما في ذلك Nordstrom و Topshop و Amazon

و Bloomingdale's وفي 975 نقطة بيع في جميع أنحاء العالم.

No Image



دخول عالم مستحضرات التجميل

تعتبر شركة مستحضرات التجميل الخاصة بكايلي هي الجزء الأكبر والأساسي من ثروتها، وكانت بداية الشركة باسم Kylie Lip Kits في عام 2015. باعت الشركة بقيمة 630 مليون دولار من منتجاتها في أول عامين، وبقيمة 330 مليون دولار عام 2017 فقط.

يتم تصنيع منتجات كايلي وتعبئتها وبيعها من قبل شركة خاصة، كما أوكلت كايلي الأمور المالية والعلاقات العامة إلى والدتها كريس جينر مقابل نسبة 10%.

نمت إيرادات الشركة عام 2018 بنسبة 9% ووصلت إلى ما يقارب 360 مليون دولار، ويعود الفضل في ذلك إلى متاجر أولتا للتجزئة عندما أصبحت المنتجات حصرية لديها. وبعد 6 أسابيع من وصول المنتجات إلى متاجر أولتا وعقب مشاركة جينر في فعاليات الانطلاق، بلغت قيمة المبيعات 54.5 مليون دولار أمريكي.

تدعم كايلي جينر منتجات Kylie Cosmetics عبر حسابها على موقع إنستغرام الذي يتابعها عليه ما يقارب 151 مليون متابع، وبحسب فوربس تعتبرها جينر منصة مذهلة تسهل وصولها إلى معجبيها وعملائها.





الترويج للعلامات الأخرى

إلى جانب شركتها الخاصة تقوم كيندال جينر بالترويج للعديد من العلامات التجارية المهمة على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بينها ،، Puma، Fashion Nova، Sugar Bear Hair وAdidas.

وبحسب تقرير نشر عام 2018، بلغت قيمة المنشور الواحد فقط على حساب إنستغرام الخاص بكايلي جينر مليون دولار أمريكي.







كما أن كايلي تجني العديد من الأموال من تطبيقها الشخصي الذي أطلقته عام 2015 والذي يقدم مزيجاً حصرياً من المحتوى المجاني والمدفوع من عالم كايلي مما يجعل المتابع أقرب إليها أكثر من أي وقت مضى وفقاً لوصف التطبيق، وجنت جينر مبلغ 105 آلاف دولار في اليوم الأول فقط من افتتاح التطبيق.

وعلى الرغم من كل ما سبق، فإن كايلي صرحت أن Kylie Cosmetics هي الأقرب إلى قلبها وكانت قد صرحت لفوربس في العام الماضي أنها ستعمل فيها إلى الأبد وربما تخلفها ابنتها ستورمي يوماً من الأيام.

No Image

#بلا_حدود