الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

تعرف إلى ترشيحات جوائز «غرامي» .. ولايزو تتصدر السباق

تعرف إلى ترشيحات جوائز «غرامي» .. ولايزو تتصدر السباق

لايزو

حصلت مغنية الراب لايزو الأربعاء على 8 ترشيحات لجوائز «غرامي»، متصدرة السباق الذي شهد ترشيح عدد كبير من الفنانين الوافدين حديثاً إلى هذه المنافسة على أبرز المكافآت الموسيقية العالمية.



ألبوم العام

وبدأت لايزو، البالغة 31 عاماً، مسيرتها الفنية عام 2013، غير أن شهرتها طارت خصوصاً مع ألبومها الثالث «كوز آي لاف يو» الذي نالت بفضله ترشيحاً عن فئة ألبوم العام لجوائز «غرامي» التي ستوزع في 26 يناير المقبل.



بيلي إيليش

كما رشحت بيلي إيليش عن الفئة عينها مع ألبومها «وين وي آل فال أسليب وير دو وي غو؟»، من أصل 6 ترشيحات نالتها هذا العام، وهو العدد عينه لتلك التي نالها مغني الراب ليل ناس إكس الذي حقق شهرة واسعة مع ألبومه «أولد تاون رود».



أريانا غراندي

ويتواجه هؤلاء الفنانون الجدد مع أسماء قوية، بينهم أريانا غراندي التي حصدت 5 ترشيحات تليها بيونسيه مع 4 ترشيحات بفضل ألبومها المرافق لفيلم «لايين كينغ» بنسخته الجديدة هذا العام.



تايلور سويفت

وبعدما كانت من المرشحين الدائمين، لم تنل تايلور سويفت هذه السنة أي ترشيح في الفئات الكبرى عن ألبومها الجديد «لافر»، باستثناء فئة أغنية العام من أصل 3 ترشيحات في المجموع.



وتضم قائمة المرشحين لهذا العام مزيجاً من الأسماء الجديدة والفنانين المخضرمين، ومن بين هذه الأسماء لانا دل راي وبون أيفر وفامباير ويكاند.