الجمعة - 17 يناير 2020
الجمعة - 17 يناير 2020
No Image

تامر حسني «أكثر فنان مؤثر وملهم في العالم» بشهادة «غينيس»

أكد الفنان تامر حسني اعتزامه تسليط الضوء على القضايا الإنسانية والمجتمعية في أعماله الفنية المقبلة، استكمالاً لجهوده الحالية، وجاء ذلك على هامش إعلان حصوله على لقب «أكثر فنان مؤثر وملهم في العالم» من موسوعة غينيس للأرقام القياسية، مساء أمس في أبوظبي. وحظي باللقب من «غينيس» لتسجيله رقماً قياسياً عالمياً جديداً، ولمشاركته طاقة إيجابية مع جمهوره عبر أشهر أغانيه، ونتيجة لدعمه القضايا النبيلة والإنسانية على مدى مسيرته المهنية الفنية، ولكونه نموذجاً للعديد من الشباب والأطفال حول العالم.

وكشفت موسوعة «غينيس» عن تسجيل تامر حسني أكثر من 12 ألف تعليق من قبل الجمهور من مختلف بلدان العالم على لائحة كبيرة خلال 4 أيام، فيما تضمنت التعليقات رسائلهم وتعليقاتهم عن أثر الفنان في حياتهم، حيث جمع أكثر من 7 مواهب سوياً، وحقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما العربية.

وبالتزامن مع عام التسامح، أهدى تامر حسني شعب الإمارات أغنية ألّفها ولحنها خصيصاً في تلك المناسبة، جاء في كلماتها «اشتغل على نفسك كمل وامشي عادي.. قلبك هوا الأساس.. لو يقدر يسامح لو يقدر يسامح»، وعرضها خلال الحفل الذي استضافه «مارينا مول» في أبوظبي.


No Image



وخلال مؤتمر صحافي عقد على هامش الحدث، تحدث تامر حسني عن المعرض الخيري الذي يستضيفه المركز التجاري بأبوظبي، والذي يضم مجموعة من المقتنيات الخاصة به التي استخدمها في أشهر أعماله الفنية.

وتطرق إلى أن المركز التجاري سينظم مزاداً خيرياً لتلك المقتنيات، والتي سيتم تخصيص ريعها لخدمة الطفولة العربية في جميع أنحاء العالم العربي.

وتتضمن المقتنيات «غيتار» استخدمه في فيلم «عمر وسلمى» في أغنية «تليفوني رن»، وسترة الضابط من فيلمه الأخير «البدلة»، وأشهر الملابس في أعماله الفنية السينمائية ومنها «تصبح على خير» وبرنامج «ذا فويس» وحفلاته الفنية، إضافة إلى البدلة الشهيرة التي ارتداها أثناء تتويجه كأول عربي ببصمة هوليوود، و«جاكيت» صممته زوجته بسمة بوسيل.

وقال «أعجبت بفكرة تنظيم معرض خيري من المقتنيات الفنية التي أمتلكها لتقديم ريعها للمحتاجين والأطفال في مختلف أنحاء العالم، لذا قررت البحث عن القطع الفريدة في أعمالي».

وحصل الفنان تامر حسني سابقاً على لقب أشمل فنان في العالم من جائزة الـ«البيج آبل أوورد»، فيما حطم بحصوله على اللقب الجديد الرقم القياسي العالمي الذي حققه سابقاً النجم الأمريكي روبرت داوني بطل سلسلة أفلام آيرون مان وافينجيرز، الذي حظي بنحو 4 آلاف تعليق.

وأشار الفنان تامر حسني إلى أن جهوده الإنسانية السابقة تضمنت دعمه حملة للتبرع للدم، ونجم عنها جمع نحو 110 آلاف كيس دم، وسجلت حينها «مصر» رقماً قياسياً في موسوعة «غينيس» كأكبر حملة تبرع بالدم في العالم.

وأعرب حسني عن سعادته بحصوله على لقب «أكثر فنان ملهم ومؤثر في العالم» في عمر مبكر، مؤكداً أنه تفاجأ من حجم التأثير في الجمهور من خلال تعليقاتهم، والتي كشفت عن أن البعض منهم كان يفكر في الانتحار وتراجع عن قراره في اللحظات الأخيرة، ومنهم من توقف عن إدمان المخدرات عندما شاهد أحد أعماله الفنية.

#بلا_حدود