الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021

حصاد 2019.. أبرز الأسماء التي رحلت عن عالمنا

مع اقتراب نهاية عام 2019، لا بد من أن نسترجع إلى ذاكرتنا أبرز الأسماء التي ودعناها في هذا العام الذي غص بالأحزان والمفاجآت الصادمة، برحيل أسماء مهمة وبارزة.

وبعضهم توفي عن عمر مبكر بطريقة مأساوية، وبعضهم خاض رحلة مع المرض وتغلب عليه.


إليكم أبرز الأسماء التي رحلت عن عالمنا في عام 2019





محمود الجندي



محمود الجندي



رحل الفنان المصري محمود الجندي في أبريل بعد إصابته بأزمة مرضية مفاجئة عن عمر 74 عاماً.

ميشيل حجل



ميشيل حجل



فجعت وصيفة ملكة جمال لبنان 2016 ميشيل حجل الجمهور العربي برحيلها في عمر مبكر عن عمر، 24 عاماً، في يونيو الماضي، بعدما كانت قد أعلنت انتصارها على مرض السرطان واستعدادها للزفاف، إلا أن المرض عاودها وتدهورت صحتها بشكل سريع لتستسلم أمام أوجاعها في صيف 2019.

عزت أبوعوف



عزت أبو عوف



بصدمة شديدة وعن عمر يناهز 71 عام رحل الفنان المصري عزت أبو عوف في يوليو الماضي، بعد إصابته بانخفاض شديد في ضغط الدم أدى إلى مشكلات في القلب والكبد وتم نقله للرعاية المركزة، على الرغم من أن عزت أبو عوف كان في أوج نشاطاته إذ كان يحضر لاستكمال تصوير فيلم "كل سنة وانت طيب" مع تامر حسني وتصوير مسلسل بالحب هنعدي مع الفنانة سميرة أحمد.

فاروق الفيشاوي



فاروق الفيشاوي



الفنان فاروق الفيشاوي الذي يعتبر من أبرز نجوم مصر المخضرمين، رحل في شهر يوليو الماضي بعد صراع قصير على الرغم من محاولته تحدي المرض وهزيمته من خلال مشاركته بشكل ما بالأعمال الفنية، ورحل عن عمر ناهز 67 عاماً.

صابرين بورشيد



صابرين بورشيد



بعد رحلة علاج طويلة خاضتها بسبب تعرضها لأورام في المخ، توفيت الفنانة والإعلامية البحرينية صابرين بورشيد عن عمر يناهز 34 عاماً في يوليو الماضي.

سيمون أسمر



سيمون أسمر



توفي المخرج الملقب بصانع النجوم سيمون أسمر في سبتمبر الماضي عن عمر يناهز 76 عاماً، بعد مسيرة حافلة بالنجاحات وإطلاق النجوم وإخراج أهم البرامج.

وعاش سيمون أسمر صراعاً مع مرض السرطان لفترة طويلة مما سبب له مضاعفات أثرت على الكلى.


طلعت زكريا



طلعت زكريا



توفي النحم الكوميدي المصري طلعت زكريا بعد أزمة صحية سببها السجائر بحسب ما كشفت ابنته إيمي، والتي تسببت بإصابته بأمراض عديدة في الرئة.

طلعت زكريا توفي في أكتوبر عن عمر يناهز 59 عاماً.


المخرج شوقي الماجري



شوقي الماجري



في أكتوبر الماضي غيب الموت المخرج التونسي شوقي الماجري عن عمر يناهز 57 عاماً، وسبب رحيله صدمة للوسط الفني أجمع، وتوفي الماجري بسبب ذبحة قلبية تعرض لها بالقاهرة.

هيثم أحمد زكي



هيثم أحمد زكي



رحل هيثم أحمد زكي في نوفمبر عن عمر يناهز 35 عاماً وسط صدمة مؤلمة سيطرت على الجمهور والوسط الفني بسبب رحليه.

وتعرض النجم الراحل لهبوط حاد في الدورة الدموية، وتم العثور على جثته داخل حمام منزله.


شعبان عبدالرحيم



شعبان عبدالرحيم



رحل النجم الشعبي الشهير بأغنية أنا بَكره إسرائيل في ديسمبر، وسببت وفاته التي نتجت عن أزمة تنفس حادة صدمة لجمهوره وللوسط الفني، يذكر أن شعبان عبد الرحيم توفي عن عمر يناهز 62 عاماً.

#بلا_حدود