الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

يحيى الفخراني: جائزة مهرجان أبوظبي بطعم الحب وعطر المحبة

يحيى الفخراني: جائزة مهرجان أبوظبي بطعم الحب وعطر المحبة

قدّمت مؤسِّسة مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي هدى إبراهيم، الخميس، جائزة مهرجان أبوظبي لعام 2020 إلى النجم العالمي يحيى الفخراني، تقديراً لمنجزه وتكريماً لمسيرته الفنية الاستثنائية، وجهوده في إثراء المعرفة وحوار الثقافات، عبر أعمال درامية مميزة قدمها من خلال المسرح والسينما والتلفزيون.

جاء ذلك ضمن حفل خاص أقيم أمس في دار الأوبرا المصرية، بحضور سفير دولة الإمارات لدى جمهورية مصر العربية جمعة مبارك الجنيبي، وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم، ولفيف من أسرة وأصدقاء الفنان.





وقال الفنان يحيى الفخراني إن الجائزة بطعم الحب وعطر المحبة، معرباً عن سعادته باختياره لجائزة مهرجان أبوظبي لهذا العام، قائلاً: «سعدت كثيراً عندما منحني مهرجان أبوظبي جائزة المبدع لهذا العام، وأكثر ما أسعدني هو أنها من إمارات زايد الخير، ولا يوجد مصري لا يعرف من هو الشيخ زايد، ولا يوجد زعيم عربي نال كل الحب والتقدير في قلوب المصريين مثل الشيخ زايد».

وأشار إلى أن الجائزة الحقيقية لأي فنان هي العمل الذي يقوم به على أكمل وجه، وبالطريقة التي تجعل الجمهور يتذكره ويعيش لأعوام.

وأضاف: «أسعدني كثيراً قدوم مسؤولي مهرجان أبوظبي إلى مصر لمنحي الجائزة، وأكثر ما أسعدني حقاً هو أن الجائزة تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، ولأنها تمنح لكل الفنانين على مستوى العالم لتعلو على كل الاختلافات والخلافات السياسية، فهي جائزة تمنح من أجل الإنسانية».