الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بعد فوزها بـ5 جوائز غرامي ويليش: أشعر بأن ما حدث مزحة لطيفة وغراندي تستحق جائزة!

بعد فوزها بـ5 جوائز غرامي ويليش: أشعر بأن ما حدث مزحة لطيفة وغراندي تستحق جائزة!
لم تترك النجمة الصاعدة بيلي ويليش لمنافساتها شيئاً في جوائز غرامي الموسيقية بعد أن استحوذت على 5 جوائز من بين 6 ترشحت لها من بينها أفضل ألبوم.



ورغم الحزن الذي خيم على حفل الغرامي نتيجة الوفاة المأساوية لأسطورة كرة السلة الأمريكي كوبي براينت في حادث تحطم طائرة هليكوبتر أمس، إلا أن المطربة ومؤلفة الأغاني الأمريكية لم تخف سعادتها باقتناصها الجوائز في أول ظهور لها بالمسابقة مما يشي بأن ساحة الغناء العالمية على موعد مع تجديد دمائها بفنانة موهوبة.



وتفوقت ويليش (18 سنة) على فنانات كبيرات مثل أريانا غراندي ولويس كابالدي وقدمت في ألبومها الفائز When We All Fall Asleep, Where Do We Go أداء صوتياً متميزاً يجسد حنجرتها القوية مع إحساس طاغٍ بالكلمة واللحن ونضج مبكر.

كما فازت النجمة الشابة بجائزة أفضل أغنية عن عملها "فتى سيئ" بينما لم تترك سوى جائزة أفضل أداء بوب منفرد التي حصدتها المغنية السمراء ليزو عن أغنيتها "الحقيقة توجع" أو Truth Hurts، ويكفيها أنها نافست بقوة على الفئات الرئيسة مثل أفضل ألبوم وأفضل تسجيل وأغنية العام وأفضل فنان صاعد مع روزاليا وليل ناس.



من جهتها، أعربت ويليش عن دهشتها وانبهارها مهدية جوائزها للمعجبين الذين ساندوها، مؤكدة أنها تعتقد أنها لا تصدق ما حدث وتعتبر كل ما تمر به مزحة لطيفة.



وأشارت ضاحكة إلى أنها منذ وقت قريب كانت تتابع حفلات غرامي ولم تتخيل حضورها فما بالك باقتناص جوائزها.



وبكل تواضع أكدت النجمة الصاعدة أن منافستها أريانا غراندي كانت تستحق جائزة أفضل ألبوم عن ألبومها "شكراً، ماذا بعد".

في سياق متصل، نالت المطربة الإسبانية روزاليا جائزة أفضل ألبوم لاتيني، عن ألبومها El Mal Querer، بينما اقتنصت النجمة العالمية ليدي غاغا جائزة أفضل أغنية مكتوبة عن أغنيتها لن أحب ثانية أو «I'll Never Love Again»، التي غنتها في فيلم A Star Is Born .

في المقابل، اكتفت النجمة العالمية ريهانا بالتألق وتسجيل حضورها على السجادة الحمراء مع الدي جي خالد في أول ظهور لها بعد انفصالها عن الملياردير السعودي حسن جميل.

الطريف أن ويليش اعترفت من قبل بأنها عانت من نوبات إحباط دفعتها لمحاولة الانتحار في سن الـ16 قبل أن تعالج نفسها بالموسيقى والغناء التي انتشلتها من دوامة الاكتئاب إلى آفاق النجومية.

الجدير بالذكر أن الفنانة الموهوبة مرشحة بقوة لاقتناص جائزة أوسكار أفضل أغنية في فيلم سينمائي عن أغنيتها في أحدث أفلام العميل السري 007 أو جيمس بوند.

وتنتمي ويليش لعائلة فنية بامتياز، فوالداها يعملان ممثلين كما أن أمها أيضاً كاتبة سيناريو، وكانت أول أغنية لها "عيون المحيط" التي طرحتها في عام 2015، وكانت على موعد مع الشهرة مع أغنيتها "لا تبتسم لي" أو Don't Smile at Me. وتعتبر مطرب الهيب هوب ترافيز سكوت مثلها الأعلى.